تنمية مستدامةتوب

خليها تكمل | مشروع تخرج برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية الإصدار الثالث للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

 

شهدت محافظة القاهرة  انعقاد البرنامج التدريبي “تأهيل القيادات النسائية”  بمشاركة عدد من القيادات النسائية بمختلف الوزارات والجهات بمحافظة القاهرة، وهي وزارارت الإنتاج الحربى، الزراعة، البيئة، الثقافة، الطيران، الخارجية، السياحة والآثار ، مصلحة الري، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ت  .

حيث ‏قدمت عدد من المتدربات من وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني حملة توعوية « لتعزيز الصحة النفسية للمرأة العاملة» تحت شعار « خليها تكمل » وذلك ضمن مشروع تخرجهن من البرنامج.

“خليها تكمل”  هو برنامج متكامل بمدربين متخصصين للإرتقاء بصحة ونفسية المرأة العاملة داخل وزارة السياحة والآثار. وذلك بإعتباره أقل تكلفة وملائم للوقت ونسبة الجودة فيه عالية وسهل التنفيذ.

وفى إطار  الحملة ستقوم فرق متخصصة باختيار مجموعة من العاملات في الوزارة وفقًا لمعايير محددة، و سيتم رصد التغييرات الإيجابية التي تؤثر في صحة المرأة، وزيادة معدل إدارة ضغوط الحياة بنسبة لا تقل عن 5% بنهاية البرنامج التدريبي. وهو ما سيساعد في رفع كفاءة أدائها مما يشعرها بالنجاح والرضا عن الذات، وسيتم قياس هذا التحسن بواسطة اختبارات الأداء التي يقيمها متخصصون.

 

وتصل مدة البرنامج  لنحو ٦ شهور  وهو  عبارة عن أسلوب حياة جديد لتوعية وتدعيم المرأة العاملة في سن القيادة وتوفير الإحتياجات اللازمة لها نفسياً وصحياً وبدنياً وثقافياً،

وتم اختيار اسم الحملة  «خليها تكمل » نسبة إلى ثقل الأولويات الذي تتعرض له المرأة العاملة في هذه الفترة العمرية مما قد يثقل كاهلها ويجعلها ترفض الكثير من الفرص والمناصب القيادية.

ووعد مسؤولون فى. المجلس القومي للمرأة بتوسيع تطبيق مشروع “خليها تكمل” إلى كافة الوزارات بعد نجاحه في وزارة السياحة والآثار.

وأشرفت على الحملة التى تضم كلا من دعاء سليم ، وشيرين سمير ، ونيفين نجيب ، بالإضافة  إلى وجيزة سليمان  ومروة حمدى  الدكتورة ” هدى عثمان خليفة عيد ”  أحد  اهم كوادر وزارة الثقافة المصرية .