استثمار وصناعةتوب

المصرية للتنمية الزراعية تبحث التعاقد مع الزراعة والرى لتنفيذ منظومة الرى الحديثة بدلا من الغمر

 


تخطط الشركة المصرية للتنمية الزراعية الى الاتفاق والتعاقد مع وزارتى الزراعة و الرى لتوريد و تنفيذ منظومات الرى الحديثة ،وتحويل منظومات الرى بالغمر إلى الرى بالتنقيط على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك في اطار خطة حكومية لترشيد استهلاك مصر من المياة .

ووفق تصريحات خاصة للسيد اللواء دكتور مهندس/ مصطفى هدهود رئيس مجلس الاداره و العضو المنتدب تمتلك الشركة المصرية الكثير من المهندسين و الزراعيين من ذو الخبرات الفنية وال تقنية لتنفيذ تلك الخطة التى تستهدف منها الدولة ترشيد استهلاك مصر من المياة .

واوضح هدهود ان الشركة المصرية ستتحمل المسئولية الكاملة سواء التعاقد مع المقاولين الفرعيين لتنفيذ البنية التحتية و شبكات الرى ، بجانب توريد مستلزمات الشبكة بالتنقيط وتركيبها و تشغيلها و تدريب الاطقم على تشغيلها ، بما يضمن تسليم الشركة الشبكة بنظام ( Turn Key ) تسليم مفتاح أى التشغيل الفورى .

الجدير بالذكر ان الحكومة عقدت اكثر من اجتماع خلال الفترة الماضية بتكليفات رئاسية لمتابعة إجراءات وجهود الدولة في ترشيد استهلاك المياه لأغراض الزراعة وتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولي الجهات المعنية.

يأتى هذا في اطار مطالبة الرئيس السيسى الحكومة بوضع استراتيجية دائمة لاستخدام المياه في مصر سواء المتاحة أو المزمع إنتاجها مستقبلا، والعمل على التغيير والتحديث التدريجي لنظام الري بمنطقة الوادي والدلتا والصعيد باستخدام التكنولوجيا المتقدمة مما يسهم في زيادة إنتاجية الأراضي وتوفير المياه

الوسوم