استثمار وصناعةتوب

المصرية للتنمية الزراعية تستهدف التصنيع ,واستيراد اللحوم والتصدير للسوق الافريقى والاستثمار في قطاع اللوجستيات

نخطط للاستفادة من كافة الاتفاقيات التى وقعتها مصر

 

قال اللواء مصطفى هدهود رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية إحدى الشركات المملوكة للبنك الزراعي، إن شركتة تخطط لاقتحام السوق الافريقى ومضاعفة حجم مبيعات الشركة ، اضافة الى التوسع في عدة مجالات اخرى ، اهمها صيانة المعدات واستيراد اللحوم مع دولة بيلا روسيا ، بجانب قطاع اللوجستيات وذلك في اطار خطة طموحة لتنوع استثمارات الشركة .

واضاف هدهود ان الشركة تستهدف مضاعفة حجم المبيعات والنفاذ الى الاسواق الخارجية ، اضافة الى تنفيذ خطة لاعادة هيكلة الشركة بشكل شامل عن طريق تاهيل وتدريب العمالة والاستعانة بافضل الخبرات الموجودة في السوق .

وتابع هدهود ان المصرية للتنمية الزراعية تخطط للاستفادة من كافة الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع مختلف دول العالم ، الاسواق الخارجية باتت هدف رئيسى للشركة خلال الفترة المقبلة حسب كلام هدهود .

كانت الشركة اعلنت في وقت سابق عن فوز مكتب ماكنزي العالمي لا إعادة هيكلة وتطوير الشركة بعد موافقة البنك الزراعى على تاهيلها بعد النجاح الكبير الذى حققته الشركة .

وأوضح هدهود أن المصرية للتنمية الزراعية سوف تقتحم وتستثمر في عدد كبير من المجالات الاخرى خلال الفترة المقبلة بجانب تجارة وتوزيع الاسمدة والتقاوى وبيع المعدات الزراعية .

لافتا الى ان العمالة سيكون لها نصيب كبير من خطة التاهيل ، حيث ستقوم الشركة باضافة خبرات جديدة ، بجانب تاهيل العاملة الحالية من أجل التوسع في كافة انشطة الشركة الزراعية والصناعية ، كذلك اضافة نشاط اللوجيستيات من خلال استغلال المنافذ التي تصل مساحتها لنحو 1000 متر لتخزين وتسويق الحاصلات الزراعية بتلك المحافظات.

وكشف هدهود عن عزم الشركة اقامة شراكات مع مستثمرين قطاع خاص اذا وجدت الفرص لاسيما في مجال التصنيع الزراعى والمنتجات والسلع الاخرى التى تنتوى الشركة تصنيعها او جلبها من الخارج وتسويقها

الوسوم