توبعقارات

تطوير مصر تدرس تنفيذ مشروع جديد بالساحل الشمالي و15ّ.5مليار جنية مبيعات تعاقدية للشركة فى 5سنوات

 

تخطط شركة تطوير مصر لإطلاق مشروع جديد في الساحل الشمالي قبل نهاية العام الجاري. بحسب تصريحات للدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة ، حيث تتفاوض  تطوير على 4 قطع أراضي في الساحل الشمالي بالقرب من مشروعها فوكا باى ، و ذلك ضمن الخطة التوسعية التي تستهدف الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

واكد سلبى أن هناك عدة فرص استثمارية تدرسها الشركة أيضا في كلا من الشيخ زايد، والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والصعيد، وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وتتمثل محفظة الأراضى  للشركة في 3 مشروعات هي منتجع المونت جلالة والذي يُقام بمنطقه جبال الجلالة بالعين السخنة، ويشغل مساحة 2.2 مليون متر مربع (525 فدانًا)، على أن يتم الانتهاء من تطوير المشروع بالكامل خلال 10 أعوام، باستثمارات تتجاوز 16 مليار جنيه، بخلاف الاستثمارات الفندقية.

ويقام مشروع «فوكا باي» بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة مليون متر مربع (240 فدانًا) بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 3 مليار جنيه وسيقام على 7 سنوات.والثالث هو مشروع «بلوم فيلدز» فيجري تنفيذه على مساحة 325 فدانًا في مدينة مستقبل سيتي، وتصل استثماراته إلى 28 مليار جنيه على 10 سنوات، بجانب 5 مليارات جنيه في قطاع التعليم.

من ناحية أخرى حققت شركة تطوير مصر مبيعات تعاقدية إجمالية بمشروعاتها بقيمة 15.5 مليار جنيه خلال 5 سنوات.

وأوضح الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، أن هذه المبيعات تتضمن نحو 6200 عميل في 3 مشروعات وهي إلمونت جلالة وفوكا باي وبلوم فيلدز، بإجمالي مليون متر مسطح، مشيرا إلى أن الشركة بدأت أولى تسليماتها خلال موسم الصيف الحالي بمشروع ” فوكا باي”.

أشار إلى أن تسليم المرحلة الأولى من مشروع “فوكا باي” يأتي خلال نحو 3 سنوات من التعاقد مع العملاء، كما سيبدأ تنفيذ مشروع بلوم فيلدز بمدينة المستقبل بنهاية العام الجاري.

قال أن أبرز ملامح استراتيجية الشركة خلال ال5 سنوات المقبلة تتضمن عدة محاور؛ تشغيل الأجزاء غير السكنية بمشروعاتها، والتوسع في فرص استثمارية جديدة بالسوق المحلية، بالإضافة إلى التوسع في فرص استثمارية خارجية في دول عربية وأفريقية وأوروبية.

أكد سعي شركته لتكون لاعب عقاري إقليمي ودولي يمثل مصر في العديد من الأسواق الخارجية مثلما تتواجد شركات عقارية أجنبية في السوق المصرية.

أضاف أن شركته تنفذ مشروعات ذكية تواكب التطورات التكنولوجية، حيث يتم تقديم 9 تطبيقات ذكية بالتعاون مع اورانج داخل مشروع فوكا باي بالساحل الشمالي، كما سيتم تشغيل خدمات الإنترنت المجانية داخل كافة أرجاء المشروع.

الوسوم