توبسياحة

حسين شريف رئيس الشركة : اير كايرو تتعاقد على شراء طايرة جديدة من فرنسا….. وحجم الاسطول ارتفع الى ٣٢ طائرة


نستهدف الوصول بحجم الاسطول الى ٦٠ طائرة عام ٢٠٢٦ بهدف دعم الحركة السياحية الوافدة لمصر
نقلنا فى النصف الاول من العام الحالى 2.4 مليون راكب من أوروبا و آسيا والشرق الأوسط بالإضافة الى حركة الطيران الداخلية .
الشركة تنقل حاليا حوالى ٢٠ ٪ من حجم الحركة السياحية القادمة لمصر
.


كتب: طاهر يونس

قال حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى ان الشركة تعاقدت على شراء طائرة جديدة سعة ١٨٨ راكب من طراز إيرباص من مدينة تولوز بفرنسا ليصل اجمالى اسطول الشركة حتى الآن الى ٣٢ طائرة .
واشارفى تصريحات صحفية خاصة الى ان الشركة تستهدف زيادة حجم أسطولها ليصل الى ٦٠ طائرة بحلول عام ٢٠٢٦…لافتا الى أنه حتى عام ٢٠٢١ كان حجم الاسطول لا يتعدى ٧ طائرات تم زيادتها بمعدل ٢٥طائرة جديدة من طرازات مختلفة بهدف دعم الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة وتحقيق مستهدف الدولة بالوصول الى ٣٠ مليون سائح خلال الخمس سنوات المقبلة.
اكد حسين شريف أن زيادة أسطول اير كايرو سيساهم فى افتتاح نقاط جديدة تستطيع ان تدعم الحركة السياحية الوافدة لمصر من معظم الدول المصدرة للسياحة بالإضافة الى تنمية حركة السياحة الداخلية…قال ان الشركة نقلت خلال النصف الأول من العام الحالي مايزيد على ٢.٤ مليون راكب من اوروبا ووسط آسيا والشرق الأوسط بالإضافة الى حركة الطيران الداخلية بين المدن السياحية المصرية.
واوضح رئيس مجلس ادارة اير كايرو ان الشركة كانت لديها رؤية مع بداية ازمة جائحة كورونا فى الربع الاول من عام ٢٠٢٠ بأن اكثر مدة من الممكن ان يتحملها الاقتصاد العالمى نتيجة الاغلاق التام تجنبا لانتشار كورونا هو عام ونصف العام على اقصى تقدير..ووجدنا الشركات العالمية تحرص على الاحتفاظ بالعاملين لديها مع الزامهم بالعمل من المنازل..وهذا كان احد المؤشرات الهامة انه مع انتهاء الازمة سيكون سوق السفر والسياحة فى حالة تعطش وسيصبح هناك طلبا كبيرا على السفر تعويضا لفترة الاغلاق..لافتا وبالفعل بدأنا نفكر ونخطط لزيادة عدد الاسطول الذى كان يتكون من ٧ طائرات والشركة مكبدة بالخسائر..و بدأنا فى تنظيم رحلات لنقل العالقين وتمكنا من نقل حوالى ٥٠ الف عالق من المصريين بالخارج واعادتهم الى ارض الوطن.. وتابع وبالتنسيق مع عدد من السفارات الاوروبية بمصر تم تنظيم عدد من الرحلات الخاصة لنقل عدد كبير من العالقين من مواطنى هذه الدول من عدد من الدول الافريقية الى القاهرة..ثم تنظيم رحلات اخرى لاعادتهم الى بلادهم وحققت الشركة ايرادات متميزة من هذه الرحلات ساعدتنا على التفكير فى امكانية العمل على زيادة الاسطول والتخطيط للمستقبل.
وقال حسين شريف انه مع وضع تصور لخطة التشغيل المستقبلية بعد عودة الحركة الى طبيعتها تبين اننا نحتاج الى زيادة اسطول الشركة ليصبح ٣٠طائرة خلال عامين ..وهو مانجحنا فى تنفيذه حتى الان ومن المقرر ان يصل اسطول شركة اير كايرو الى ٣٤ طائرة مع نهاية شهر اكتوبر القادم
واشار حسين شريف ان الشركة بدأت فى تنفيذ خطتها الجديدة لتنمية الاسطول والتى ينتهى العمل بها مع حلول عام ٢٠٢٧ حيث من المتوقع ان يصل اسطول الشركة الى ٧٠ طائرة ..
لافتا الى أنه مع زيادة اسطول ايركايرو تمكنت الشركة من نقل حوالى ٢٠ ٪ من حركة السياحة القادمة للبلاد من خلال تنظيم رحلات من عدد من المدن من المانيا والنمسا وسويسرا بدأت بحوالى ٣٩ رحلة اسبوعيه ووصلت حاليا الى ٨٧ رحلة اسبوعية.. بالاضافة الى حرص الشركة على تنظيم عدد من الرحلات من مختلف المدن العربية وربطها مباشرة بمطارات برج العرب واسيوط وسوهاج ..
واكد رئيس شركة اير كايرو ان اير كايرو تخطط حاليا لتشغيل رحلات مباشرة يوميا من عدد من المدن الاوربية الى مطار سفنكس الدولى عقب الافتتاح الرسمى للمتحف المصرى الكبير وهو ما يعد اضافة كبيرة لحركة السياحة المصرية..مشيرا الى ان اير كايرو تنقل حاليا حوالى ٢٠ ٪ من حجم الحركة السياحية القادمة لمصر ..
وقال رئيس مجلس إدارة شركة آير كايرو إن الشركة تسيرحاليا ما يزيد على 300 رحلة طيران داخلية إسبوعيا لربط المدن السياحية المصرية بعضها ببعض ..مشيرا إلى أن غالبية الرحلات التى تسيرها الشركة تكون نسب إمتلاء الطائرات بالركاب جيدة للغاية.. لافتا إلى أن هناك رحلات تسيرها الشركة بين الغردقة والأقصر ومرسى علم والأقصر ،وشرم الشيخ والغردقة. وأشار حسين شريف الى إن عدد الرحلات سيرتفع خلال موسم صيف عام 2024 ليتخطى 110 رحلة أسبوعيًا ما بين مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم و 3 دول ناطقة باللغة الألمانية وتشمل ألمانيا و النمسا وسويسرا
وأضاف شريف أن الشركة ستبدأ خلال جدول التشغيل الشتوى فى تسيير رحلات طيران من العديد من المدن السياحية المصرية من وإلى سيوة..لافتا إلى أن الشركة تنتظر زيادة الرحلات السياحية القادمة إلى مطار سفنكس لتبدأ فى تسيير رحلات من مطار سفنكس لباقى المدن السياحية المصرية الأخرى .وأشار شريف إلى أن الهدف الرئيسى من زيادة رحلات الطيران الداخلية هى ربط المدن السياحية المصرية سواء الشاطيئة أو الأثرية بخطوط طيران منتظمة وذلك لإتاحة الفرصة أمام السائح لزيارة أكثر من مدينة مصرية خلال زيارته لمصر..موضحا أن الفترة القادمة قد تشهد أيضا زيادة أخرى فى أعداد الرحلات الداخلية التى تسيرها الشركة بين المدن المصرية المختلفة .