توبطاقة ونقلمنوعات

شيرين سامى مستشارًا إعلاميًا للإتحاد العربى للتنمية المستدامة و البيئة

أعلن الدكتور أشرف عبدالعزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، عن تولى الكاتبة الصحفية شيرين سامى عضو جمعية كتاب البيئة و التنمية، و الباحثة فى الإعلام البيئى ، و الشئون البيئية، منصب المستشار الاعلامى للاتحاد العربى للتنمية المستدامة و البيئة .

شغلت الكاتبة الصحفية شيرين سامى العديد من المناصب الصحفية و الإعلامية بعدد من كبرى المؤسسات الصحفية على مدار ٢٠ عامًا من الخبرة ، كما تعمل حاليا مذيعة براديو تسعينات .
حصلت شيرين سامى على ليسانس الأداب قسم الإعلام شعبة صحافة جامعة سوهاج ، ثم حصلت على ماجستير الاعلام المهنى من جامعة الأسكندرية فى الإعلام و التنمية المستدامة ، و دبلومة ماسبيرو فى الإعداد و التقديم ، و تعمل مدرب فنون الكتابة الصحفية.كما أنها باحثة فى الشؤون البيئية و التخطيط البيئى الاستراتيجي ، باعتماد من الأكاديمية الدولية للعلوم البيئية و الهندسية بالإمارات الحاصلة على الأيزو .
كما حصلت شيرين سامى على العديد من الدبلومات المهنية و الدورات الأكاديمية فى مجال الإعلام البيئى جامعة عين شمس ،حيث أنها حاليا باحثة فى الإعلام البيئى جامعة عين شمس ، كما حصلت على دبلومة تربوية أكاديمية و دبلومة الإرشاد النفسى و الأسرى جامعة عين شمس ، هذا بالاضافة إلى توليها رئاسة اللجنة الإعلامية بمبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخى المعروفة بإسم ” سفراء المناخ ” بالتعاون مع جامعة عين شمس ، كما انها حاصلة على دورة TOT ، و دورة تقييم الأثر البيئى ، و الدورة البيئية المتكاملة و حاصلة على شهادة ال ICDL و شهاده التوفل من جامعة عين شمس ، و أخصائى و سائل الإعلام الإجتماعية ، و دبلومة ريادة الأعمال للشباب الإفريقى ، بالاضافة إلى دبلومة فى الاقتصاد و البورصة المصرية، و دبلومة تأهيلية فى الاستيراد و التصدير من وزارة التجارة الخارجية.

و يعد الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، منظمة دولية غير حكومية غير هادفة للربح، تحت مظلة وزارة الخارجية المصرية و بموجب الإتفاقية يتخذ من القاهرة في جمهورية مصر العربية مقرًا دائمًا له.
كما يعد الاتحاد العربى للتنمية المستدامة و البيئة ، عضوًا للمكتب التنفيذي الدائم لملتقى الإتحادات العربية النوعية بجامعة الدول العربية.

ويعمل الإتحاد العربى للتنمية المستدامة و البيئة على:
-رفع الوعي التنموي والبيئي العربي .
-وضع إستراتيجية قومية عربية للتنمية المستدامة وحماية البيئة والعمل على تنفيذها .
-مكافحة التلوث بأشكاله المختلفة وتجنب أى أضرار أو آثار سلبية .
-تنمية الموارد الطبيعية والحفاظ على التنوع الحيوى فى الدول العربية .
-حماية المجتمع وصحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى من الأفعال المضرة بيئيا .
-العمل على معاونة الجهات الرسمية والمعنية بتعزيز التكامل العربي فى مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة العربية والحفاظ على هذه الثروات من الإهدار أو التبديد .