طاقة ونقل

مؤسسة الهومبولت الألمانية تطلق المؤتمر الدولى “الذرة من أجل السلام” بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية

إنطلق الآن المؤتمر الدولى ” الذرة من أجل السلام ” بالقاهرة ، و الذى تنظمه مؤسسة الهومبولت الألمانية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية ، فى الفترة من 14 إلى 15 أكتوبر الجارى تحت رعاية هيئة الطاقة الذرية المصرية ، و الذى يستمر فى الفترة من 14 إلى 15 أكتوبر الجارى ، و ستقوم بتمويله مؤسسة ألكسندر فون هومبولت الألمانية .

و من المقرر أن يقوم الدكتور عاطف عبد الحميد بإلقاء كلمه بالجلسه إفتتاحية ، بالإضافة إلى كلمة الدكتور إباء الحصرى رئيس ومنظم مؤتمر “الذرة من أجل السلام” وأحد خريجي منح مؤسسة ألكسندر فون هومبولت الألمانية .

سيشارك فى المؤتمر 150 مشارك من الباحثين المصريين والألمان من جامعات ومراكز بحثية مختلفة فى مجال التطبيقات السلمية للطاقة الذرية، بالإضافة إلى عدد من العلماء المصريين خريجي منح مؤسسة ألكسندر فون هومبولت الألمانية من مختلف الجامعات والمراكز البحثية فى مصر، كما يشارك بالمؤتمر ممثلو الوكالة الدولية للطاقة الذرية والجهات الألمانية فى مصر.

سيتناول المؤتمر العديد من الموضوعات البحثية المختلفة المتعلقة بمجال التطبيقات السلمية للطاقة الذرية، ومنها الطب النووى والكيمياء النووية وعلوم المواد والتطبيقات الصناعية والطبية والتقنية للمفاعلات البحثية السلمية، وإدارة النفايات النووية وغيرها من المجالات المتعلقة بالمجال النووى السلمى.

الوسوم