عقارات

«ماونتن فيو» تستهدف 5 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها العام الجاري

 

تستهدف شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري منها 1.5 مليار جنيه لوحدات جاهزة التسليم.

ووفق تصريحات خاصة  للمهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة،تخطط الشركة لبدء تسليم الوحدات بمشروع آي سيتي بأكتوبر  خلال الربع الاول من العام المقبل، مؤكدا على تميز تجربة الشراكة مع الدولة لكلا الطرفين.

وقال سليمان   أن السوق العقارية المحلية مفتوحة ولا يوجد منافسة بين الدولة والمطورين، ولكن يجب تحقيق التوازن والتساوي في الفرص المتاحة لكلا الطرفين بالسوق.

مرحبا  بدخول شركات عقارية جديدة للسوق  بشرط ان تكون تمتلك الخبرة الكافية  حتى يستفيد القطاع منها ، خبرة تلك الشركات وتوافر ملاءة مالية وفنية قوية لديها من اهم الشروط التى يجب توافرها فى المطورين الجدد  حسب كلام سليمان .

وبالنسبة لمستقبل الاسعار توقع  سليمان زيادات سعرية تتراوح بين 15 و 20٪ بالسوق العقارية خلال العام الجاري، مع استقرار نسبي في حركة المبيعات خلال العام الجاري، مؤكدا أن السوق العقارية بعيدة تماما عن فكرة الفقاعة العقارية.

أشار إلى أن هذه الازمة حدثت نتيجة الرهن العقاري وتكرار القرض على نفس الوحدة بما يؤدي لارتفاع سعرها، ولكن في مصر نسبة التمويل للعقاري 2٪ من إجمالي حجم السوق مقابل 37٪ بالسوق الأمريكية.

اوضح أن شركته تركز على تنفيذ مشروعاتها الحالية قبل التوسع في تتفيذ مشروعات جديدة، حيث قامت الشركة بتسليم 4 آلاف وحدة بمشروعات متنوعة منذ بدء عملها بالسوق المصري.

الوسوم