بورصة وشركاتتوب

 محمد بدر الرئيس التنفيذى لشركة «A&B» للاستشارات    التعديلات الضريبية الأخيرة سيكون لها الأثر الايجابي على مجتمع الأعمال مستقبلًا

 

200 عميلًا لدى شركة «A&B» للاستشارات منوعين ما بين شركات فردية ومؤسسات كبيرة وشركات دولية

السوق المصري جاذب للاستثمارات.. ونتوسع في دول الخليج قريبًا 

نقدم خدمات الاستشارات المالية فى مجال الاندماج والاستحواذ والضرائب وتمويل أدوات الدين

فريق العمل يمتلك خبرات في الشئون العمالية والأنشطة التجارية المختلفة وكيفية إدارة المخاطر المالية والتكنولوجية

أكد محمد بدر الرئيس التنفيذى لشركة «A&B» للاستشارات على أن السوق المصرى من الأسواق الجاذبة للاستثمارات لوجود العديد من الفرص الاستثماراية،فى ظل الاستقرار السياسى والاقتصادى الحالى.

وأضاف محمد بدر، خلال حوار مع “النخبة”أن ما تشهدة الساحة المصرية حاليًا من التشريعات والقرارات الضريبة سوف يكون له من الآثار الايجابية على مجتمع الاعمال على الأمد البعيد، مضيفًا أن التميز فى عالم الأعمال لا يأتى من فراغ ،وحتى يكون هناك تنافس فى مجالك لابد وأن يكون هناك كيان كبير يواجهك ويمدك بكل متطلبات السوق التنافسي.

وأضاف أن شركة A&B Consultants تأسست منذ اكثر من 14 سنة لديها من الخبرات والسمعة الحسنة التى ساهمت فى اكتساب الشركة لثقة عملائها .

وقال أن الشركة تقوم بتقديم الاستشارات المحاسبية والضريبة والقانونية،لجميع الأنشطة فى قطاع المال والأعمال وذلك من خلال فريق الخبراء والاستشارييين، من داخل وخارج مصر .

ويعمل لدى المؤسسة 40 شخص لديهم العديد من الخبرات فى كافة الانشطة والقطاعات حيث تم ابتكار العديد من الأدوات التى تسهم فى دعم عملاء الشركة والتى يصل عددهم حاليًا إلى 200 عميلًا مابين شركات ومؤسسات عالمية فى كافة الأنشطة والمجالات .

يذكر أن مؤسسة «A&B» هي واحدة من أكبر رواد شركات تقديم الخدمات المهنية والمحاسبية والضريبية والحلول الاستشارية.

تأسست الشركة في 2005 ومنذ ذلك التاريخ وهي تهدف إلى مساعدة العملاء من خلال اعتماد أحدث الأبحاث الأكاديمية والسوقية في مختلف المجالات، ويقدم المكتب خدماته لأكثر من 200 عميل ، منوعين ما بين شركات فردية ومؤسسات كبيرة وشركات دولية.

وتساعد الشركة عملائها في الحصول علي حلول وخدمات متنوعة والتي تشمل علي المراجعة ، ومراقبة الجودة، وإدارة المخاطر، والضرائب والاستشارات القانونية.

يشار إلى أن مؤسسة «A&B» تضم خبراء من أمهر المحاسبين، والمحاسبين المعتمدين وحملة الماجستير، ومحاسبين إداريين معتمدين ، وخبراء في تكنولوجيا المعلومات وغيرهم من الأشخاص الأكفاء، الذين لهم دور كبير وملحوظ في قطاعات التصنيع والخدمات والقطاع التجاري والمالي والقطاع العام.

وحصلت المؤسسة في عام 2016 على جائزة أفضل شركة أعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك في مجال تقديم الخدمات الضريبية.

وإلى نص الحوار

بداية نريد التعرف بشركة A&B Consultants؟

شركة A&B Consultants هى شركة متخصصة فى الاستشارات المالية والضريبة ،نشأت فى السوق المصرى منذ 14 عامًا، حيث تقدم شركة A&B Consultants حلولاً ذكية تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الأساسية.. وتوفر A&P أعلى مستوى من الخدمة للمساهمة في نجاح عملائنا.

واشار الى أن النمو الاقتصادي السليم هو مفتاح تطوير ريادة الأعمال والاستثمار الخاص الناجح ؛ وأن هناك حاجة إلى بيئة تجارية موصلة للمساهمة وتحسين حياة الناس.

ونسعى لتحسين أدائنا باستمرار من خلال الاستجابة للعملاء على الفور ومشاركة نجاحنا والتعلم من تجربتنا. لذلك نحن ملتزمون بالسعي لتحقيق المبادئ والخدمات .

كما شهدت مصر نموا غير مسبوق في جميع المجالات، وخاصة في الأنشطة الاقتصادية. يتضح هذا النمو في سوق الأوراق المالية المزدهر في البلاد، وتطوير الشركات والمؤسسات العملاقة بموجب قانون الاستثمار ، وكذلك نجاح برامج الخصخصة الحكومية. من ناحية أخرى ، وعلى الرغم من المزايا الواضحة للتقدم الاقتصادي ، فإن النجاح يجب أن يقوم على أسس سليمة من أجل تجنب النكسات والمشكلات غير المتوقعة التي تعرض للخطر في نهاية المطاف مستوى وجودة الأداء والإنجاز والتطوير.

من أجل مواجهة المشكلات التي تواجهها الشركات والجهات الرسمية ، كان من الضروري لشركة A&B Consultants أن تنشئ مكتبًا للمحاسبة يتكون من محاسبين قانونيين ذوي خبرة طويلة الأجل بالإضافة إلى بعض الخبراء الذين سيمكنوننا من إنشاء الشركات التي تحدث نمو ًا في الاستثمار، ومتابعة وضع الشركات المحاسبية والضريبية، بالإضافة إلى تطبيق المعيار المحاسبي الدولي.

اين مقر الشركة ؟وعدد الفروع ؟

يتواجد المقر الرئيسي للشركة فى مصر الجديدة ولدى الشركة العديد من الفروع منها فرع بوسط البلد، وفرع بمدينة الغردقة ،بالاضافة الى فرع الشركة فى الامارات.

ماهى الخدمات التى تقدمها الشركة ؟

تقوم الشركة بتقديم العديد من الخدمات منها مراجعة الحسابات ،والاستشارات المالية وادارة المخاطر ،والخدمات الضريبة والاستشارات القانونية ،وغيرها من الخدمات المختلفة .

بالاضافة الى تقديم دراسات الجدوى حول حالة العميل ،وتحديد توقعات للسوق وتخيل المتطلبات والاحتياجات وذلك للوصول إلى الأهداف المنشودة، مما يسهم فى وضع خطة العمل وتنفيذها حيث يعد ذلك من أولويات الشركة، ويتم عرض المشكلات التى تواجة الاسواق وعرض الحلول مما يساعد عملاء الشركة فى مواجهة الاوضاع على كافة المستويات .. فمثلا خدمات الامتثال الضريبى، والتى تشمل كافة الخدمات الضريبة المختلفة.

كما تقوم الشركة بتقديم خدمات الاستشارات المالية فى مجال الاندماج والاستحواذ وسوق رأس المال والضرائب وتمويل ادوات الدين ،بالاضافة الى الشركات العامة والشئون العمالية والأنشطة التجارية المختلفة ،بالاضافة عرض كل ما هو جديد فى مجال ادارة المخاطر المالية والتكنولوجية ،حيث يتوفر لدى الشركة فريق عمل متميز .

هل هناك خدمات اخرى تقوم الشركة بها ؟

بالفعل هناك خدمات أخرى، وتقوم الشركة بعقد الدورات التدريبة فى مجال المحاسبة والمراجعة والضرائب وذلك بالتعاون مع العديد من الخبرات فى كافة المجالات .

«A&B» للاستشارات حصلت على جائزة أفضل شركة فى مجال الأعمال فى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وذلك عن عام 2016

ماذا عن الجائزة التى حصلت عليها الشركة مؤخر ًا؟

بالفعل حصلت الشركة فى الفترة الماضية على جائزة أفضل شركة فى مجال الاعمال فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك عن عام 2016 وذلك فى مجال تقديم الخدمات الضريبة وذلك لتميز الشركة فى هذا المجال لذا فكل ما يخص تخطيط الأعمال أو إدارة المشروعات تعد مسئولية كبيرة من قبل الشركة تساعد عملائها فى تحقيق هذه الأهداف .

نريد التعرف على رؤيتكم حول الصكوك في مصر؟

الصكوك آلية للتمويل الهدف منها توفير التمويل على خلاف طرق التمويل التقليدية التى تقوم بها البنوك ،حيث هناك شريحة كبيرة من المجتمع المصرى تبحث عن وسائل لاستثمار أموالها طبقا لصيغ التمويل الاسلامى ،بدلا من الاستثمار فى أدوات بفوائد .

وقال إنه على الرغم من وجود العديد من الفتاوى من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بمشروعية الفوائد،لكن هناك البعض الذى يشكك فى المشروع، ولكن علينا الاتفاق أن الأرباح التى يتم الحصول عليها من خلال الصكوك تزيد عن معدلات الفائدة التى يتم الحصول عليها من البنوك،حيث أنه من المتوقع أن يصل العائد من الارباح لحامل الصك من 9الى 10%.

وأكد أنه لكى تنجح آلية الصكوك فلا بد من أن يكون هناك دعم من قبل المؤسسات المالية والمصرفية، بالاضافة إلى دعم الدولة، وتفعيل لقانون الصكوك، ونشر التوعية الاعلامية بأهمية الصكوك، مشيرًا إلى أنه هناك العديد من الصكوك منها صكوك الأفراد والصكوك السيادية وهى التى ستقوم وزارة المالية بطرحها والتى “من المتوقع “أن يتم طرحها قبل نهاية العام الحالى، وهناك صكوك الشركات.

وأشار إلى أنه يوجد العديد من التجارب الناجحة والتي لابد من الاستفادة منها كما هو الوضع فى ماليزيا والسعودية، حيث قامت مؤسسة الراجحى بطرح صكوك .

شهدت الآونة الأخيرة إجراء العديد من التعديلات الضريبة، ما مدى تأثير ذلك على معدلات الأرباح لدى المؤسسات المالية؟

بالفعل شهدت الآونة صدور العديد من التعديلات الضريبية من قبل وزارة المالية هذه التعديلات كانت لابد وأن تحدث على مدار سنوات طويلة، كتحرير سعر صرف العملة، وبرنامج الاصلاح الاقتصادى الشامل، ومما لاشك أن كل ذلك مرة واحدة يكون له العديد من الآثار حيث يوجد العديد من المؤسسات المالية الكبيرة التى تعانى، ولكن الشركة تعمل على تقديم الدعم لكى يكون هناك تطبيق سليم لكل ما هو جديد من تشريعات ضريبة ومالية، وفي اعتقادي أنه سيكون له الأثر الايجابي في المستقبل .

مصر سوق جاذب للاستثمار نظرًا للاستقرار الاقتصادى والسياسى

كيف ترى الفرص الاستثمارية فى السوق المصرى خلال الفترة الحالية؟

السوف المصرى سوق جاذب للاستثمارات حيث يوجد العديد من الفرص الاستثمارية بالسوق المصرى كما أن هناك ترحيب للعديد من المستثمرين للاستثمار فى السوق المصرى، نظرًا للاستقرار الاقتصادى والسياسى ،حيث تعمل الشركة من خلال فرعها بدولة الامارات العربية بالتواصل وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق .

لدينا فريق عمل من المهنيين ذوي الخبرة المتنوعة في مجال الإدارة والمالية والضرائب

ماذا عن فريق العمل لدى الشركة ؟

الشركة لديها فريق من المهنيين ذوي الخبرة المتنوعة في مجال الإدارة والمالية والضرائب في القطاع المصرفي – التجاري – التشييد – الاستشارات – الضيافة – الاستثمار – التصنيع – خدمات حقول النفط – العقارات والتجارة في مصر وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط .

بالإضافة إلى الخلفية التقنية القوية داخل هيئات الضرائب المصرية فيما يتعلق بالامتثال الضريبي والتخطيط للشركات المحلية والمتعددة الجنسيات.

حيث يقوم فريق العمل بتحقيق مستويات أعلى من رضاء العملاء من خلال المعرفة الدقيقة والشاملة لأحدث القوانين الضريبية ولوائحها التي ستسمح بدورها للشركة بالحفاظ على مواردها وتحسين أرباحها على المدى الطويل.

الوسوم