عقارات

مذكرة تفاهم بين شركتين مصرية وهندية  لتنفيذ محطة طاقة شمسية و عدد من مشروعات الاسكان 

وقعت  اليوم كل من مجموعة شركات مكة جروب المصرية، و شركة RAD  Internationals الهندية بالتعاون مع حلفائها من الشركات الهندية والصينية ، مذكرة تفاهم تتعلق بتنفيذ عدد من مشروعات  الاسكان المتوسط والمنخفض ، ومنشآت تعليمية، وفندق ، ومحطة للطاقة الشمسية .

ومن المتوقع أن تتجاوز  تكلفة المشروعات المزمع انشاؤها بين الجانبين مليارات الدولارات  وأن تبلغ  المساحة الإجمالية التي سيتم بناؤها 1.6 مليون متر مربع لتلك المشاريع.

 وفي هذا السياق صرحت عهود قاعود المدير التنفيذي لمجموعة مكة جروب  أن عدد الوحدات السكنية المزمع انشاؤها ، يتراوح ما بين 100 ألف الى 150 ألف وحدة سكنية ، بالاضافة الى منشآت تعليمية ، وفندق في شرم الشيخ وفندق ومنتجع صحي  بالهانوفيل  ،  على أن تقوم شركة RAD  Internationals الهندية بالتعاون مع حلفائها من الشركات الصينية والهندية بتمويل وانشاء المشروع بالكامل .

قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم عن مكة جروب المصرية محمود قاعود  رئيس مجلس ادارة شركات مكة جروب ، وعن  شركةRAD  Internationals الهندية مهندر اناند المدير التنفيذي لها .

و تتضمنت مذكرة التقاهم عدد من البنود منها : أن
تقوم شركة RAD  Internationals بعمليات التمويل والبناء والتسويق ، في مقابل توفير مجموعة  شركات مكة جروب  الاراضي للاستثمار ، كما تقوم مجموعة شركات مكة جروب بتوفير كل التصاريح اللازمة لبناء المنشات المتفق عليها  .

يذكر أن مجموعة شركات مكة جروب تعد واحدة من أكبر المجموعات الاستثمارية في مصر ، وأفريقيا والشرق الاوسط ، في مجال الاسكان بكل مشتقاته، وتمتلك العديد من الكومباوندات السكنية ، والفنادق وتعد رائدة في هذا المجال.

يشار الى ان مذكرة التفاهم التى جرى توقيعها بين الجانبين المصرى والهندى ، تاتى فى إطار استراتيجية الدولة المصرية فى دعم مشروعات التنمية العمرانيْة،  فى مختلف المجالات الإسكانية سواء المتوسط منها او المنخفض والتعليمية والصحية وتشجيعا منها للاستثمار الأجنبي على الأراضى المصرية

الوسوم