توبسياحة

مستثمرو جنوب سيناء: تحسن إشغالات شرم الشيخ خلال النصف الثانى من الشهر الجارى والايطاليون على رأس قائمة حجوزات الكريسماس ورأس السنة الميلادية

د عاطف عبداللطيف: تداعيات حرب الإبادة فى غزة تتراجع..مع بداية الربع الثانى من العام المقبل

كتب:طاهر يونس

كشفت مؤشرات الحجوزات السياحية لمدينة شرم الشيخ عن تحسن اشغالات فنادق مدينة السلام خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر الجارى والتى تتزامن مع احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية ..يأتى ذلك بعد أن شهدت المدينة انخفاضا ملحوظا خلال الاسابيع الماضية بسبب تداعيات أحداث الحرب على غزة التى بدأت منذ 7 أكتوبر الماضى ومازالت مستمرة حتى الأن .
وتوقع المستثمرون أن تتراجع التداعيات السلبية لحرب الإبادة فى غزة على الحركة السياحية الوافدة لمصرمع بداية الربع الثانى من العام المقبل حال وقف الحرب المستمرة والمدمرة على أهالى غزة .
وأكد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء انه وفقا للحجوزات المؤكدة ستشهد مدينة شرم الشيخ تحسنا فى إشغالات الفنادق خلال النصف الثانى من الشهر الجارى وأن حجوزات السائحين الايطاليين تأتى على رأس قائمة حجوزات الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

وأعلن الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن مدينة شرم الشيخ ستشهد تحسنا فى اشغالات فنادقها خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر الجارى والذى يتزامن مع احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وذلك بعد أن شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الاسابيع الماضية بسبب تداعيات أحداث الحرب على غزة التى بدأت منذ 7 أكتوبر الماضى ومازالت مستمرة حتى الأن .
وأشار الى أن شركات السياحة المصرية تلقت حجوزات سياحية جديدة إلى مدينة شرم الشيخ خلال النصف الثانى شهر ديسمبر الجاري وذلك بسبب احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة..لافتا إلى أن تلك الحجوزات سترفع نسب الإشغال الفندقى بشرم الشيخ إلى نحو 80% خلال الفترة من 20 ديسمبر 2023 وحتى يوم 10 يناير 2024.
وأضاف الدكتور عاطف عبداللطيف أن غالبية الحجوزات السياحية القادمة لشرم الشيخ لقضاء أجازات الكريسماس ورأس السنة تأتى من دول ايطاليا وتركيا وروسيا وكازاخستان والتشيك..موضحا أن السياح الإيطاليين سيكونوا الأكثر تواجدا فى “مدينة السلام” خلال تلك الفترة.
وأشار عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إلى أن نسب إشغال فنادق شرم الشيخ خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر الماضى سجلت نحو 50%..موضحا أن السبب الرئيسى لتلك النسبة هو أن الشهر الماضى لا يوجد به أجازات طويلة بأى من الدول المصدرة للسياح إلى مصر وبخاصة من الدول الأوربية التى تعتمد عليها مدن جنوب سيناء بنسبة تزيد عن 90% فى إرسال السياح إليها بالاضافة الى استمرار التداعيات السلببية على القطاع السياحى بسبب الحرب على غزة ..وتوقع عاطف عبداللطيف أن تتراجع التداعيات السلبية لحرب الإبادة فى غزة على الحركة السياحية الوافدة لمصرمع بداية الربع الثانى من العام المقبل حال وقف الحرب المستمرة والمدمرة على أهالى غزة . لافتا الى أن السياحة المصرية ستشهد انتعاشة قوية مع عودة الرحلات المؤجلة خلال الفترة الماضية بسبب الاحداث الحالية فى منطقة الشرق الاوسط.
وأضاف أن ايطاليا إحتلت المركز الأول عالميا كأكثر الدول إرسالا للسياح إلى مدينة شرم الشيخ منذ بداية العام الجاري وحتى الأن..موضحا أن هناك حجوزات إيطالية جيدة ستأتى لشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة وستشهد ارتفاعا مع بداية فترة أجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.
وأشار عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إلى أنه من المتوقع أن ترتفع الحركة السياحية الوافدة لمصر ولاسيما إلى مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ بداية من الـ 10 أيام الأخيرة من شهر ديسمبر الجارى وذلك بسبب وجود عدد كبيرة من الحجوزات السياحية المؤكدة من مختلف دول العالم للقدوم لقضاء فترة أعياد الكريسماس وراس السنة الميلادية بالمدن السياحية المصرية.