توبسياحة

برايم للإدارة الفندقية توقع عقدا مع شركة شرم الشيخ للتسويق العقاري لإدارة الوحدات للملاك في منتجعها بجنوب سيناء

كتب:طاهر يونس

أكد معتز أمين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة برايم للإدارة الفندقية -اول وأكبر شركة متخصصة في إدارة الشقق الفندقية و بيوت العطلات في مصر والآن في المملكة العربية السعودية- على ان تنظيم نشاط الشقق الفندقية وبيوت العطلات والاجازات يضيف عشرات الآلاف من الغرف إلى الطاقة الاستيعابية الفندقية في مصر كما ينقل الوحدات من كونها أصولا راكدة إلى أصول مستغلة خاصة التي تتواجد داخل التجمعات السكنية المغلفة على شاطئ البحر الأحمر والمتوسط.

وأعلنت مجموعة برايم للإدارة الفندقية(Prime Hospitality Management Group) توقيع عقدا مع طارق السعدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “شرم الشيخ للتطوير و التسويق العقاري” (Sharm el Sheikh Real Estate) لإدارة الوحدات في مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.

ويختلف نزيل الشقق الفندقية عن مرتادي الفنادق، بحسب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة برايم للإدارة الفندقية، إذ أن الأولى تقبل عليها العائلات أو الأفراد، ولكن في الفنادق تقبل عليها سياحة المجموعات.

واضاف معتز أمين ان سعر إيجار الشقق الفندقية للعائلات يقل بنحو 50% عن مثيلتها للفنادق وبالنسبة للفرد بنحو 30% ما يجعلها تخاطب شريحة مختلفة عن تلك التي تخاطبها الفنادق.

واضاف معتز أمين أن السوق السياحي تحكمه قواعد قانونية منظمة في دول الخليج العربي حيث تستهدف شركة برايم إضافة نحو 600 وحدة في الإمارات وعمان خلال العام الجاري والسعودية 300 وحدة ونأمل زيادته في مصر بمقدار 200 وحدة خلال 2025 حيث نتوقع إدارة أصول بقيم تتراوح بين 700 إلى مليار جنيه بنهاية العامين المقبلين.

من جانبه شدد طارق السعدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “شرم الشيخ للتسويق العقاري” على شركته تدعم مفهوم تصدير العقار بشكل قوي -والذي تحفزه الدولة وتتبناه- من خلال تعاقدها مع عملاء اجانب ومصريين لشراء الوحدات بالمنتجات فضلا عن قدرة مجموعة برايم على تحقيق أفضل عائد استثماري للتأجير الفندقي لاصحاب الوحدات الجدد من خلال تأجيرها للغير مع الحفاظ على حالة الوحدة بشكل جيد وتحقيق مكسب مجزي بالايجارات وفي نفس الوقت الاحتفاظ بقدرة مالكي الوحدات على العودة لوحدات في أي وقت من الأوقات للحصول على إجازة بحيث يكون بيتهم جاهز لاستقبالهم في افضل حال تحت إشراف إدارة محترفة.

واشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “شرم الشيخ للتسويق العقاري” ان العائد على الاستثمار في العقار من خلال مجال الشقق الفندقية في شرم الشيخ اكبر من الساحل الشمالي حيث يمكن تأجير الوحدات من ١٠٠ ليلة الى ١٥٠ ليلة سنويا بالمقارنة بأي شاليه في الساحل والذي يتم تأجيره من ٦٠ الى ٧٠ ليلة سنويا على اقصى التقدير.

واضاف السعدي ان شبكة الطرق الجديدة التي نفذتها الدولة حققت انتعاشه كبرى بالمشروعات السياحية بمدينة شرم الشيخ مثل طريق شرم الشيخ الجديد الذي وفر ساعتين في قيادة السيارات حيث زادت الحركة السياحية من خلاله كما شجعت السفر لشرم الشيخ طول العام .
وأضاف خالد الصياد رئيس مجلس إدارة “مجموعة برايم للإدارة الفندقية” ان افتتاح التشغيل فى شرم الشيخ بالشراكه مع شركة شرم الشيخ للتسويق العقاري إضافة مميزة للعلامة التجارية “برايم هوليدايز” وهو أول فكرة شراكة للمجموعة في مصر ويعد البداية للتوسع في جنوب سيناء بعد النجاح للعلامة في الساحل الشمالي والبحر الأحمر بمدينة الجونة ليصبح عدد الوحدات 38 وحدة من بيوت الاجازات والعطلات تحت العلامة “برايم هوليدايز” التي تتنوع بين فيلات و شاليهات بداية من غرفة و حتي اربع غرف حيث تتناسب مع كل متطلبات العملاء سواء عائلات او أفراد لقضاء اجازه مميزه.

كما كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم للإدارة الفندقية عن الاعداد لافتتاح الشركة قريبا مبني جديد إضافة للعلامة التجارية “برايم ريزيدنس” قي القاهرة الجديدة لتتكامل حلقات مشروعات المجموعة في مختلف محافظات الجمهورية وبكل علاماتها التجارية.

واستقبلت مصر خلال العام الماضي 2023 نحو 14.9 مليون سائح بزيادة 27% عن العام الأسبق، متجاوزة أعلى تدفق سياحي حققته البلاد منذ عام 2010 والبالغ 14.7 مليون سائح، كما سجلت الإيرادات السياحية 13.2 مليار دولار بنمو 8%.

وتسعى مصر للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028 ومضاعفة الطاقة الفندقية الحالية والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة والوصول بها إلى 440 ألف غرفة في المناطق المختلفة على ساحل البحر الأحمر والمتوسط والمناطق الداخلية بالقاهرة والأقصر وأسوان وباقي محافظات الصعيد جنوب البلاد ومدن القناة.

تعد الشقق الفندقية أحد مكونات استراتيجية مصر، المتعلقة بمضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول بها إلى نحو 440 ألف غرفة بحلول 2030 في وزارة السياحة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *