منوعات

“صرخه أمل ” تجسد قضايا المرأة الشائكة على مسرح تياترو .. ٢٧ أغسطس القادم

تجسد فرقة “ابداعات مصر” المسرحية ، معاناة كل إمرأة مصرية تصرخ من الألم ، من خلال طرح قضاياها الشائكة المتعددة ، و التى يطرحها العمل الفنى المسرحى “صرخه أمل ” ، تأليف وإخراج الدكتور المبدع طارق عبد العزيز فرج .

و تناقش الرائعة الفنية “صرخه أمل ” لفرقة إبداعات مصر ، قضية ختان البنات ، التى تعد من أبشع صور التعذيب الجسدى والنفسى للفتاة ، و هو ما دفع الفريق الفنى المسرحى ، لتجسيد معاناتها والتخفيف من آلامها وطرح قضاياها لمؤازرتها حتى تستعيد عافيتها و قوتها ، من خلال ” صرخة أمل ” ، بصوره تؤهل الرأى العام للاندماج فى قضاياها والوقوف على حلول منجزه لتلك القضايا .

و قال مخرج العمل ، أن المسرحيه تتناول أيضاً قضية التحرش التى مازالت تعانى منها معظم النساء وتحتاج إلى قوانين رادعه لبتر تلك الجريمة والتى لا ينبغى أن توجد في المجتمع المصرى .

وأشار د. عبد العزيز ، إلى أن مسرحيه “صرخه أمل ” تتناول أيضاً جريمة العنف ضد المرأة بكافه صورها وآلامها ، وعدم إحترام ضعف المرأة وتقديرها كما ينبغي كونها عماد الأسره المصرية.

و لفت إلى ان المسرحية ، تناقش آيضا قضية إقصاء المرأة من حقها فى الميراث ، وهى قضية جدليه مترسخه فى أعماق بعض الأماكن فى مصر ، والتى تحتاج إلى قوانين رادعه ليحق الحق طبقا للشرع الذى اقره المولى عز وجل فى كتابه الكريم وأكد عليه بآيات قرآنيه  واضحة.

و اعلن د. عبدالعزيز ، ان مسرحيه “صرخة أمل” ستعرض يوم  الجمعه الموافق ٢٧ أغسطس ، على مسرح تياترو افاق فى تمام الساعه السادسة مساءا .

جدير بالذكر أن فرقة ” ابداعات مصر” المسرحيه قدمت للمجتمع المصرى ، أربع قضايا مجتمعيه هامه ساندت فيها المرأة والطفل المصرى ، وحصلت بها على العديد من الجوائز ، من خلال أعمالها المسرحية و هى كالتالى : “قبل الآوان”عن زواج القاصرات ،  “ورود بتتفتح “عن أطفال الشوارع  ،  “رماد العمر ” عن المرأة المعيله ، كما قدمت ” ابداعات مصر ” مسرحية “الضفيره” وحثت  فيها على ضرورة التحام النسيج الوطنى من مسلمين و مسحيين فى مصر.

الوسوم