منوعات

“غثاء السيل ” تشق طريق المعالي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتبت_ رحاب السيد

أصدرت دار طريق المعالي للنشر والترجمه احدث إصدارها كتاب ” غثاء السيل ” للكاتبه سلمي سمير والذي سيعرض بمعرض القاهرة الدولى للكتاب لعام ٢٠٢٣.

اختارت الكاتبه اسم الكتاب” غثاء السيل ” والذي يحمل معني المطر الغزيز المحمل بالاتربة وغير النقي نوايا طيبه من داخلها خبث كما هو حال شجن فتاه الملجأ فتاه جمالها صارخ البالغه من العمر ١٧ عاما عاشت بالملجأ منذ أكثر من ١٠ سنوات بعد أن تركها اخيها حينما كانت في عمر ٧ سنوات؛؛ تركها لتواجهه مصير مجهول بلا اوراق رسميه أو مستندات ثبت شخصيتها مما جعلها تقع بين براثن الذئاب لتعيش بروح ممزقه تحولها لاشلاء تنهشها الالام لتصبح بين ليله وضحها الظالم والمظلوم!!

سلطت الكاتبه الضوء في كتابها علي أن انحدار الأخلاق والفسق والتعدي علي حرمات الله اصبح شيء طبيعيا يمارسه البعض دون خوف من الله بل والمجاهره به وكانه حق مكتسب.

يذكر أن الكاتبه سلمي يعد هذا الكتاب هو الاصدار السادس لها بعد أن صدر لها ٥ كتب اخري خلال السنوات الماضيه وكان اول اصدار لها كتاب الام العذراء وكذلك كتاب تزوجت قسرا واغواني الشيطان عن دار الراوي للنشر والترجمه وكتاب جحيم عاشقه عن دار ساحه الأدب للنشر والطباعه .

الجدير بالذكر أن الكاتبه البالغ عمرها ٤٦ عاما لها باع طويل من الروايات والكتب التي انتشرت بشكل كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي ولها جمهور عريض حيث تميز أسلوب الكاتبه بالتشويق والاثاره منها روايه بيت السلايف ورجل بلا قلب ورهينه فراشه وغلطه العمر وملح بطعم السكر ورجال لا يهابون الحياه وفراس ابن الليل وغيرها من الكثير ما بين الروايات الاجتماعيه والرومانسيه والرعب حيث ان الكاتبه شرعت في الكتابه منذ عام ٢٠١٦ و ذلك بالتشجيع من زوجها وأولادها لحبها الشديد للكتابه منذ الصغر.

الوسوم