توبطاقة ونقل

إنعقاد الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية اليوم

تعقد نقابة المهندسين المصرية ، الجمعية العمومية العادية للشعب اليوم الجمعه الموافق ٢٩ يناير ، بمقر النقابة ، و تناقش خلالها شعبة الهندسة الكهربائية ما تم إنجازه خلال عام مضي ، كما سيتم الإعلان عن ما سيتم تناوله في خلال العام الجديد لتنفيذه ضمن الخطة الممنهجة المتبعة للإرتقاء بمستوى المهندسين ، و فتح قنوات تعاون بين النقابة و الشركات الممثلة لسوق العمل بالنسبة لمهندسي الكهرباء بمختلف التخصصات ، و ذلك بحضور نقيب المهندسين ، المهندس هانى ضاحى و  رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور محمد اليمانى ، و الأمين العام المهندس حسن عبد العليم ، و المهندس وسام الشيخ أمين شعبة الهندسة الكهربائية.

و من المقرر ان تناقش شعبة الهندسة الكهربائية خطة العام الجديد ،  و التى تتضمن الاستمرار في حملة ملتقي التعليم المستمر و فتح قنوات تعاون بين النقابة و الشركات الممثلة لسوق العمل بالنسبة لمهندسي الكهرباء بمختلف التخصصات.

و قال المهندس وسام الشيخ أمين شعبة الهندسة الكهربائية، انه سيتم توقيع بروتوكولات التعاون التي تم التنسيق لها خلال العام الماضي مع عدد من الشركات ، أهمها انيرجيا للكابلات و كابلات مصر و شركة ABB.

و أضاف ان الشعبة ستقوم بدورها بمتابعة خطة تنفيذ البروتوكولات السابق ذكرها خلال العام الجديد و الإعلان عن برامج الزيارات التي ستكون مفتوحة للمهندسين أعضاء الجمعية العمومية للشعبة ، كما سيتم الإعلان عن الدورات التدريبية المنبثقة عن البروتوكولات المذكورة.

و كشف امين شعبة الهندسة الكهربائية انه سيتم التنسيق للتعاون مع شركات سيمنز ، السويدي psp  ،ايجيماك و الماكو ، بهدف تشجيع و تطوير الصناعات المحلية .

و اوضح الشيخ انه سيتم فتح باب التنافس بين شركات الصف الثاني و الثالث من الشركات الساعية للوصول للقمة و مشاركتهم في وضع خطط التنمية بالاشتراك مع اتحاد صناعات مصر و أجهزة الدولة للعمل علي تطوير هذه الشركات و الوصول بها إلى مصاف الشركات الرائدة.

و اشار امين شعبة الهندسة الكهربائية انه سيتم إلقاء الضوء على التخصصات الدقيقة لشعبة الهندسة الكهربائية و المسميات في اقسام الهندسه الكهربائيه في الجامعات المصرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات و لجنة التعليم الهندسي ، لجنة مزاولة المهنة.

كما سيتم خلال الجمعية العمومية إلقاء الضوء على الزيارة التى قام بها مجلس الشعبة برئاسة الدكتور محمد اليماني لمصنع السويدي للعدادات و اكاديمية السويدي الفنية STA ، و الاستفادة الاكبر من التعاون بين الشعبة ، و سوق العمل و التى تعود بشكل مباشر علي الساده المهندسين أعضاء الجمعية العمومية للشعبة و تدفع للارتقاء بمستوي المهندس و المساعدة علي توعية الساده المهندسين لاحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا و هو ما هدفت اليه الزيارة و أيضا تشجيع الصناعة المصرية المتميزة و تشجيع الكيانات الهندسية التي يتم تصدير منتجاتها للأسواق العالمية .

جدير بالذكر ان مجلس الشعبة قد نافش العرض المقدم من شركة هواوي لإنشاء اكاديمية للتدريب ، وسيتم التنسيق مع امين عام النقابة لترتيب لقاء ثنائي لمزيد من المناقشات تمهيدا للتوافق على بنود الإتفاقية .

كما تم التنسيق بين النقابة و جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بشأن إجراءات استلام شبكات الجهد المتوسط و المنخفض حيث تم إعداد خطاب لنقيب المهندسين بتوقيع  المهندس فاروق الحكيم رئيس اللجنة الاستشارية للشعبة و المهندس محمد اليمانى رئيس الشعبة مرفقا به تقرير عن نشاط اللجنه المشتركة بين النقابة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لتوحيد ضوابط وإجراءات تسليم الجهد المنخفض والمتوسط لكافة المشروعات المنفذة بجميع شركات التوزيع بالجمهورية.

الوسوم