المقالات

كلمة حق : د.شاكر أديت ماعليك .. لن ينسى التاريخ ١٠ سنوات بدون انقطاعات

فى مقالى هذا أتحدث عن الأستاذ الدكتور محمد شاكر صاحب العلم و الكفاءة و الخبرة ، قبل أن أتحدث عن وزير أدى مهامه بأمانة علمية و كفاءة منقطعة النظير .
أزمة انقطاع الكهرباء ليس لها علاقة بوزارة الكهرباء ، و هذا واضح فى بيان رئيس مجلس الوزراء المذاع بالصوت و الصورة .
و من خلال عملى على مدار ٢٠ عام فى مهنة صاحبة الجلالة منهم ١٠ أعوام تسلمت فيها حقيبة وزارة الكهرباء و كنت مسئولة عن تغطية أخبارها و الهيئات و الشركات التابعة ، أستطيع أن أقول أن هذا الرجل تفرد بكفاءته و علمه و خبرته الطويلة فى تحقيق إعجاز غير مسبوق بدعم و مساندة القيادة السياسية بلا شك .
ليس من العدل أن تضج صفحات الجرائد بعبارات الشكر و التهليل و ان يتسابق الجميع فى الحصول على صورة للذكرى مع الوزير العالم على مدار ١٠ سنوات ، و لم نرى أو نسمع احد يقول كلمة حق تنصف هذا الرجل الذى اجتمعت فيه سمات العلم و الخلق ، رجل اعتبره الشارع المصرى البطل الذى أعاد لهم بصيص الأمل و قضى على الظلام الذى اجتاح مصر قبل توليه حقيبة وزارة الكهرباء .
و ان كان الصحفى و الاعلامى محايد و ماتعلمناه أن لا نقول أرائنا الشخصية فى دباجة الأخبار .. لكن لنا كل الحق أن نعبر عن أرائنا الشخصية فى مقال للرأي .. و ها أنا اكتب لأقول كلمة حق سنحاسب عليها أمام الله حتى و إن لم يستوعب بعض الناس كلماتى لعدم درايتهم بكل الأمور.
ها أنا أقول اننى أدعم هذا الرجل العالم الذى تعلمنا منه الكثير و الذى نجح فى اختيار صف من القيادات انتقاهم بكل دقة ليخرجوا بهذا النجاح على مدار ١٠ سنوات .. هذا الرجل الذى لم ينسب مرة واحدة الفضل لنفسه و لكنه دائما يكرر ما تحقق بمساعدة زملاء العمل .
دكتور محمد شاكر ستظل بطل مصر ، و لن ينسى التاريخ ١٠ سنوات سطرت فيها التميز و النجاح و الإعجاز فى الطاقة .

شيرين سامى
كاتبة صحفية
باحثة فى الإعلام البيئى
shereen_samy27@yahoo.com