استثمار وصناعةتوب

“إيجيتك” الهندسية : السبت القادم إفتتاح الملتقى و المعرض الدولي السنوي للصناعة

بحضور و رعاية رئيس الجمهورية ..

أعلن المهندس عمرو جلال شوقي رئيس شركة “إيجيتك” الهندسية ،
انه سيتم إفتتاح الملتقى و المعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية السبت القادم ، و ذلك برعاية و تشريف الرئيس “عبد الفتاح السيسي” ، ليكون شاهدا على الإهتمام البالغ الذي توليه الدولة لتطوير و تحديث للصناعة المصرية و التوسع في التصدير و الوصول إلى الإكتفاء الذاتي من الصناعات المحلية .

و أضاف ، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لإفتتاح الملتقى في دورته الأولى العام الماضي خلال إحتفال إتحاد الصناعات المصرية بمرور مائة عام على إنشائه، كان حدثا عظيما للصناعة المصرية خاصة مع قرار إتحاد الصناعات المصرية بإقامة هذا الحدث سنويا قى شهر أكتوبر من كل عام .

هذا وينظم المعرض شركة “إيجيتك” الهندسية الذى يرأس مجلس إدارتها المهندس عمرو جلال شوقى ، و المعروفة بجدارتها في تنظيم الأحداث الكبرى الصناعية و الهندسية .

و في لقاء مع المهندس عمرو جلال شوقي رئيس شركة “إيجيتك” الهندسية قال: “أن ملتقى هذا العام يعد إمتدادا  لنجاح الدورة الأولى و التي شرفت بتشريف رئيس الجمهورية، و الذي أشاد بكفاءة الصناعة المصرية خلال لقاءه بالشركات و المؤسسات المشاركة “.

يأتى الملتقى الصناعي كأكبر حدث صناعي في مصر حيث يغطي 18 قطاع صناعي من خلال 18 غرفة صناعية تابعة لإتحاد الصناعات المصرية تعرض أحدث الصناعات المصرية الساعية للتصدير كذلك للتوسع في الإنتاج المحلي و تطويره و إعتماده .

و من الصناعات المتميزة في دورة هذا العام هي: الصناعات الهندسية و مواد البناء و المعدنية و النسيجية و العقارية و الكيماوية و الغذائية ، مع تقدم ملحوظ لصناعة معدات الكهرباء و الطاقة و الطاقة الشمسية كذلك صناعة إنتاج الأسمنت و الحديد و المعادن .

يقام على هامش الملتقى العديد من بروتوكولات التعاون الدولي و الإقليمي بمشاركة المهتمين من دول الجوار .

يهدف الملتقى إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية و العربية و الإفريقية للإسهام في تحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة .

يشارك في معرض هذا العام أكثر من 350 شركة مصنعة مصرية و العديد من الوزارات و المؤسسات و الهيئات المساهمة في تطوير الصناعة المصرية .

يقام الملتقى في الفترة من 28 – 30 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض و المؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس – القاهرة الجديدة .