منوعات

الأهرام الكندية و إعلام الجيزة ينظمان ندوة حول دور الإعلام في مواجهة التغيرات المناخية

في ضوء الحملة التى أطلقتها الهيئه العامة للإستعلامات قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامه للاستعلامات ( معا لمواجهة التغيرات المناخية )نفذ مركز إعلام الجيزة بالتعاون مع كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية ،يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧،ندوه بعنوان (دور الإعلام في مواجهة التغيرات المناخية) ، وحاضر فيها الدكتور محمود بكر ،خبير و دكتور في شئون الإعلام البيئى ونائب رئيس تحرير مؤسسة الأهرام .

أفتتحت الندوه أمانى يونس مدير مركز إعلام الجيزة بالترحيب بالحضور وأكدت على أهمية دور قطاع الإعلام الداخلى في رفع الوعى البيئي وخاصة ظاهرة التغيرات المناخية .

ثم تحدثت إبتسام حمدى أخصائي إعلام بمركز إعلام الجيزة عن أهمية المراكز الاعلامية ودورها الهام في الإتصال المباشر مع الجمهور من أجل التوعيه والتثقيف وأيضا الإستماع لآراء ومقترحات الجمهور وكذلك الاجابة عن الأسئلة والإستفسارات بواسطة المتخصصين والخبراء.

ثم تحدث الدكتور محمود بكر موضخا تعريف مفهوم التغير المناخي وظاهرة الاحتباس الحراري وإيضاح دور الإعلام في قضية التغيرات المناخية والتعريف بالإعلام البيئي ودور الصحافة والإعلام البيئي في التفاعل مع قضية تغير المناخ والتى تعد أحد هموم العالم أجمع والمعوقات التى تواجه الإعلام البيئي ومميزات الإعلام البيئي وأهمية مؤتمرات المناخ فى مواجهة أزمة التغيرات المناخية.
وأختتم حديثه بأهمية دور الفرد في البيئة وخاصة نبذ السلوكيات السلبية التى تؤثر سلبا على البيئه والمناخ وبالتبعية على الصحة العامة.

عقدت الندوة تحت اشراف الأستاذة أماني يونس مدير مركز إعلام الجيزة ودكتور منال الغنام مدير عام إعلام الجيزة.