توبطاقة ونقل

المتحدث بإسم الكهرباء: لجان تفتيش للمرور على المنازل لكشف المتلاعبين بالعدادات مسبقة الدفع

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة خصصت لجان تفتيش للمرور على الشقق المنزلية لكشف المتلاعبين في عدادات الكهرباء المسبقة الدفع و التى تعمل ب “الكروت” المشحونة ، مشيرًا إلى أن هذه اللجان ليست وليدة اليوم، و لكنها موحودة بالفعل و تقوم بعملها بشكل دورى ، مؤكدا ان الوزارة تسعى دائمًا إلى ضبط عملية التخطي أو تصاعد التيار الكهربي بطريقة غير مقننة أو سرقة التيار الكهربائي.

وأضاف حمزة، في مداخلة هاتفية في برنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي” الفضائية، أن اللجان تم تزويدها بتقنيات جديدة، لكشف أي تلاعب في عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، موضحًا أن الشركات تتابع هذه العدادات لعدم التلاعب بها. 

و أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن اللجان تقوم بجولات تفتيشية للشقق بشكل فجائى ، مطالبا المواطنين بدفع قيمة استهلاكهم الحقيقية من التيار الكهربائي من دون زيادة أو نقصان.

وأوضح حمزه أن اللجان تقوم بالكشف عن التلاعب من خلال كروت مخصصة لذلك و مزودة بتكنولوجيا حديثة تستطيع اللجنة من خلالها كشف التلاعب الموجود داخل العداد الكهربائي، إضافةً إلى أن هناك متابعة للشحن الموجود داخل الكارت، وهذه هى التكنولوجيا المتواجدة حاليا لكشف التلاعب ، مشيرا الى ان الوزارة لازالت تعمل على تطوير هذه اللجان بالتكنولوجيا الحديثة بشكل دائم.

و أضاف المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء ، أن الوزارة لا تألوا جهدا فى تطوير و تقدم الآليات المتبعة ، داعيا المواطنين لعدم الإنسياق وراء الأشخاص المحىضين للتلاعب في العدادات لأن ذلك سوف يعرضهم للغرامة والمساءلة القانونية.
 

الوسوم