بورصة وشركاتتوب

المدير المالي لـ “المؤشر للبرمجيات” : نعمل على الإستفادة من فارق العملة بفتح أسواق جديدة

قال محمد عبد المنعم، المدير المالي لشركة “المؤشر للبرميجات ونشر المعلومات”، المدرجة فى البورصة المصرية، إن الشركة تعمل فى الوقت الحالي على فتح أسواق جديدة مثل المملكة العربية السعودية وكذلك السوق العراقي، والأسواق الأخرى التي تتمتع بفرص نمو واعدة أيضا، من حيث عدد الشركات الموجودة أو الملاءة المالية بها، وذلك من أجل الإستفادة من فارق العملة .
وقال عبد المنعم :” نحن نعمل حاليا على الإستفادة من تراجع قيمة الجنيه من خلال بيع منتجاتنا بالأسواق الخارجية، ولدينا حاليا فرص استثمارية جيدة فى اسواق عربية متعددة، من أجل الاستفادة من فارق العملة الكبير، وهو ما سيعطي دفعة قوية للشركة من الناحية المالية والسيولة .
وأشار إلى أن “المؤشر للبرمجيات” نجحت فى الفترة الماضية فى التوقيع على عقد تنفيذ أعمال لدى عدد من الشركات بالسوق العراقية، فى مجالات الإنترنت والتكنولوجيا والاتصالات، وقمنا بتنفيذ تلك الأعمال بشكل جيد وإحترافي نلنا عليه إشادات واسعة من قبل الشركات العراقية التي نفذنا لها تلك المشروعات، خاصة وأن السوق العراقية تتمتع بالملاءة المالية العالية وبها فرص استثمارية هائلة وهو ما نبحث عنه بشكل مباشر .
وقال محمد عبد المنعم، إن الآداء المالي لشركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات”، خلال السنوات الماضية كان جيدا للغاية إذ نجحنا فى التغلب وبشكل واضح على الخسائر وحققنا أرباحا متتالية كما استحوذنا على حصة سوقية جيدة إلى حد كبير.
كما أن على مدار السنوات الماضية اتسع حجم أعمال الشركة، وزادت بنسب كبيرة للغاية، فعلى سبيل المثال لقد نجحت “المؤشر للبرمجيات” فى تحقيق نسب مبيعات عالية اقتربت من الـ 30 مليون جنيه فى اربع سنوات .
حيث حققت الشركة مبيعات بنحو 4.3 مليون جنيه كحجم أعمال فى عام 2019، وفى عام 2020 بلغ حجم مبيعاتنا بالسوق حوالي 5.9 مليون جنيه، وفى عام 2021 حققنا مبيعات قدرها 7.4 مليون جنيه، وفى عام 2022 بلغ حجم أعمال الشركة نحو 11.3 مليون جنيه، بينما فى العام المنقضي 2023 فقد تقلص حجم أعمال الشركة وهو ما يرجع إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر وكذلك العديد من الدول حول العالم، وهو ما جعلنا ننظر وبشكل جدي إلى الأسواق العربية لتعويض التراجع فى حجم الأعمال داخل السوق المصري.
وكانت شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات”، قد وقعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة “المبدعون للخدمات الرقيمة” العاملة في مجال تطوير البرمجيات والمعروفة تجاريا باسم TDS، وذلك بهدف تنفيذ مشروعات وتقديم تطبيقات تكنولوجية على النظام الخاص بشركة “أودو” العالمية للبرمجيات، وتقديم مشروعات تكنولوية مختلفة على سيستم “أودود” العالمي للبرمجيات، وتقديم تطبيقات تكنولوجية أخرى فى السوق السعودي والعراقي وكذلك فى السوق المصري .