توبطاقة ونقل

الهيئة العامة للإستعلامات تكرم د. مصطفى الشربينى لمنحه لقب سفير ميثاق المناخ الأوروبى فى مصر

على هامش مؤتمر "التغيرات المناخية التحديات و المواجهة "

كرمت الهيئة العامة للاستعلامات (مركز النيل للإعلام بدمنهور)، بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بدمنهور ، دكتور مصطفى الشربيني رئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكييف المناخي ، و ذلك بمناسبة تكريمه من الإتحاد الأوروبى و منحه لقب سفير ميثاق المناخ الأوروبي في مصر ، و ذلك على هامش المؤتمر العلمى الذى عقد اليوم الأحد الموافق 13 مارس 2022م ضمن فعاليات مبادرة المليون شاب متطوع للتكييف المناخي ، تحت عنوان ” التغيرات المناخية التحديات والمواجهة ” ، و ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة وفضيلة الاستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، و بمشاركة ، أ.د. السيد أحمد محمد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور ورئيس المؤتمر، الذي قام بافتتاح المؤتمر موضحاً جهود جامعة الأزهر في نشر ثقافة المناخ ومساندة الدولة المصرية ، و اعتبار عام 2022 عام المجتمع المدني وأيضاً عام المناخ، استعداداً لتنظيم مصر COP27.

فى ذات السياق تحدث دكتور مصطفى الشربيني رئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكييف المناخي  ومقرر المؤتمر ، عن أهمية مواجهة التغيرات المناخية بالنسبة للأنشطة والعادات الفردية والمنزلية وبرنامج المناخ في مصر وأفريقيا.

و بدورها ، وجهت – نهال نعيم مدير مركز النيل للإعلام بالبحيرة ومنسق عام المؤتمر ، – الضوء على جهود هيئة الاستعلامات ومركز النيل في الوعي المناخي .

أقيم المؤتمر بقاعة الاحتفالات بكلية الشريعة والقانون بدمنهور ، بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة، وبحضور علي دومه رئيس جهاز شئون البيئة بالبحيرة ، وبتوجيهات عصام عامر مدير الفروع بجهاز شئون البيئة ، وحضور الدكتور  بشاره عبدالملك عضو المجلس التنفيذي لمحافظة البحيرة .

وقد شارك عدد من الأساتذة والباحثين ( أعضاء مجلس أمناء مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ) بأوراق أعمال تم عرضها ومناقشتها ، شملت : أ.د. أحمد نور الدين أستاذ الأحياء المائية بالمركز القومي للبحوث و الذى قدم محاضرة عن الأمان المائي ، أ.د. جيلان شرف أستاذ الاعلام والعميد السابق للإعلام بجامعة السويس وتحدثت عن إعلام المناخ ، أ . حسام الدين محمود الأمين العام للمبادرة و قد تحدث عن دور الشباب في مواجهة التغيرات المناخية ، د . إسراء عمار مدرس بكلية العلوم جامعة طنطا وتحدثت بعرض بوربوينت عن التصحر ، د . ميسه صلاح الدين رئيس البحوث بشركة مياه الشرب بالإسكندرية وتحدثت بعرض بوربوينت عن المياه والمناخ ، و الدكتور وداد هيكل سفيرة المناخ بالمبادرة ( أحد معلمي الصفوف الأولى للتعليم قبل الجامعي) التي عرضت تاريخ محافظة البحيرة .
وقد صرح أ.د. السيد مرجان ، أن هذا المؤتمر يعد جزءا من استعدادات كلية الشريعة والقانون لعقد المؤتمر السنوي للكلية عن ” التطور التكنولوجي ودوره في تحقيق رؤية مصر 20/2030″ في ضوء الفقه والقانون ، و الذي سيقام بالكلية في 20 مارس المقبل ، والذي سوف يجد حلول لمواجهة التغيرات المناخية من خلال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وتسخير التكنولوجيا لمواجهة التغيرات المناخية ومناقشة التشريعات المناخية والبيئة في مواجهة التغيرات المناخية.

الوسوم