توبطاقة ونقل

الوفد النووى المصرى يلتقى نظيره الاماراتى ب ” فينا” لبحث و تعزيز سبل التعاون بين البلدين

..خلال فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الخامسة والستين

التقى الوفد النووى المصري نظيره الاماراتى فى ” فينا” ، و ذلك فى إطار التعاون النووى بين الجانبين ، حيث تضمن اللقاء بحث الوضع الحالي للبرنامج النووي للبلدين ، وسبل دعم التعاون بين الجانبين.

تضمن الوفد المصرى الرفيع المستوى : ” الأستاذ الدكتورأمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، الدكتور سامى شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والاشعاعية ، الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية ، الدكتور حامد ميره رئيس هيئة المواد النووية ، الدكتور احمد العشري، والمستشار محمود حمدي من السفارة المصرية في فيينا “.

كما تضمن الوفد الاماراتى الرفيع المستوى  : ”  السفير حمد الكعبي سفير الامارات في النمسا و محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية” .

يأتى ذلك خلال فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الخامسة والستين ، والذي يعقد خلال الفترة 20-24 سبتمبر 2021 ، بفيينا بحضور مختلف الوفود والبعثات الدبلوماسية الرسمية ، و على رأسهم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على رأس وفد مصري رفيع المستوى  ،  و فى إطار ما تقوم به مصر من أنشطة البحث والتطوير في كافة مجالات الاستخدام السلمي للطاقة الذرية للمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة وخدمة المجتمع ويشمل ذلك مجالات الصحة والغذاء والزراعة والموارد المائية.

الوسوم