استثمار وصناعةتوب

تحت رعاية الرئيس..انطلاق النسخة الخامسة لـ«مصر تستطيع» بالاستثمار والتنمية غدا الثلاثاء

 

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، تنطلق النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع” تحت عنوان “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية”، والتي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والإصلاح الإداري، في الفترة من 15 لـ 17 أكتوبر الجارى، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتى اختيار موضوع “التنمية والاستثمار” تماشيًا مع العناية الفائقة والرعاية الكاملة التى يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاستثمار والتنمية كدعائم أساسية لإعادة إحياء مصر، وبعد القفزات الكبيرة فى جذب الاستثمارات التى حققتها مصر فى السنوات الأخيرة الماضية، وتحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادى نجاحًا كبيرًا جعل المؤسسات العالمية تشيد به.

ومن هنا جاءت دعوة وزارة الهجرة لمجموعة من العقول المهاجرة الذين حققوا نجاحات فى مجالى الاستثمار والتنمية فى بلاد المهجر لنقل خبراتهم، والالتقاء بالمسؤولين ورجال الأعمال المصريين، وإتاحة الفرصة لعرض خريطة مصر الاستثمارية عليهم، ليس فقط كرجال أعمال ومستثمرين، ولكن كسفراء لمصر فى أوساط المستثمرين العالميين.

وحافظ الشعار على الشكل الأساسى لمؤتمرات “مصر تستطيع” خلال الدورات الأربع الماضية بوجود أسهم الانطلاق الثلاثة التى تتحلى بلون السماء دلالة على رحابة الفكر وإطلاق طاقات الإبداع.

كما أضاف الشعار علامة “ما لا نهاية” على الأسهم الثلاثة تعبيرًا عن إطلاق طاقات المشاركين فى المؤتمر لطرح أفكارهم وتجاربهم فى عالم الاستثمار والتنمية حتى يمكن الاستفادة منها فى تعزيز مناخ الاستثمار والتنمية في مصر، وللدلالة على أن عمليات الاستثمار والتنمية من النشاطات الإنسانية المستمرة بلا نهاية فى كل عصر وزمان.

جدول أعمال المؤتمر

يتضمن المؤتمر 11 جلسة وهى على النحو التالى..

– “الاستثمارات فى المشروعات الكبرى”

– “فرص الاستثمار فى مصر وكيفية تحفيزها”

– “استثمار المصريين بالخارج فى إفريقيا”

– “المرأة المصرية المستثمرة فى الخارج”

– “الاستثمار فى التعليم والصحة”

– “الاستثمار فى التكنولوجيا”

– “دعم المناطق اللوجيستية”

– “الاستثمار فى الأدوات المالية”

– “دور السياحة فى التنمية”

– “فرص الاستثمار فى القطاع الزراعى والتصنيع الغذائى”

– “ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر، دعم التواجد المصرى على خريطة الاستثمار العالمية بجانب الترويج لخريطة مصر الاستثمارية فى القطاعات الواعدة بمختلف المجالات، كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها فى مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن وتحقيق للمنفعة المشتركة، وجزءً من ذلك ينصب لدعم مشروعات البنية الأساسية ومشروعات الربط القارى، والتى من شأنها أن تخلق وتهيئ بيئة جاذبة للاستثمار المحلى والأجنبى عن طريق المستثمرين المصريين بالخارج.

الوسوم