Uncategorizedتوبمنوعات

د. مصطفى الشربينى : “سفراء المناخ” تشارك جامعة طنطا فى إطلاق مبادرة ” السلام مع الطبيعة”

أعلن الدكتور مصطفى الشربينى ، سفير ميثاق المناخ الاوربي ورئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي  ، مشاركة ” سفراء المناخ ” فى إطلاق جامعة طنطا  لمبادرة ” السلام مع الطبيعة” برئاسة الدكتور محمود ذكى ، وذلك اليوم الأربعاء ١٢ أكتوبر ، خلال المنتدى البيئي الخامس ، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .
و أشار إلى أن ، المبادرة تهدف إلى معالجة حالات الطوارئ المتعلقة بالمناخ والتنوع البيولوجي والتلوث البيئي .

و قال الدكتور محمود ذكى ، رئيس جامعة عين شمس ، أن مصر حققت قفزات متلاحقة فى مجال مواجهة قضايا تغير المناخ وعززت جهودهاعلى المستويين الوطني والدولي، وأطلقت مؤخراً استراتيجيها الوطنية لتغير المناخ 2050، موضحا ان المنتدى سيخرج بتوصيات واضحة ومحددة يتم رفعها للمجلس الأعلى للجامعات ، بالاضافة إلى ورؤية يمكن البناء عليها مستقبلاً لصياغة استراتيجية فعالة فى هذا المجال .
و تابع : ” لهذا نطلق مبادرة جامعة طنطا لمعالجة ثلاث أزمات بيئية مترابطة، وهي اضطراب المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث الذي يهدد قدرتنا على البقاء”

وقال الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن المنتدى ناقش 189 ورقة بحثية، و110 ملصق علمي، و79 جلسة شفوية.

و بدوره أوضح ، الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب أن شعار ليس لنا سوي ارض واحدة هو شعار المبادرة في المنتدى و الذى يجمع العديد من العلماء والباحثين فى مجالات علوم المناخ والبيئة للكشف عن التطبيقات التكنولوجية الحديثة ودعم المشروعات البحثية.

وقد ألقي السفير مصطفي الشربيني كلمة تحدث فيها عن كيفية تخفيض البصمة الكربونية الفردية في المنازل ، و اشاد بمبادرة جامعة طنطا ” السلام مع الطبيعة” وقال :” أننا ندعم ونشارك في انطلاق هذه المبادرة الرائدة التي من شأنها أن تعزز الجهود الدولية والمحلية في مواجهة التغيرات المناخية وفقدان التنوع البيولوجي ومكافحة التلوث البيئي”.

و على هامش المنتدي تم تكريم الدكتور مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الاوربي ورئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ” سفراء المناخ ” في مصر ، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة لجهودهم في نشر الوعي البيئي.

الوسوم