طاقة ونقل

رئيس جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء: ندعم توجهات الدولة لتيسير نجاح منظومة الدفع الإلكتروني و التصدى لجائحة كورونا

نستهدف تحسين نسبة الفقد خلال العام القادم لتصل إلى 22% مقارنة بالنسبة الحالية المقدرة ب 26%

تخصيص مليار و 300 ألف جنيه من الخطة الإستثمارية للشركة لإنشاء 3 مراكز للتحكم خلال العامين القادمين

– الإنتهاء من تركيب 900 ألف عداد مسبق الدفع حتى الآن .

– نستهدف تركيب نحو 50 ألف عداد ذكى خلال أيام .. بنهاية العام الجارى .

محمد السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء
كشف محمد السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء عن الإنتهاء من تركيب 900 ألف عداد مسبق الدفع حتى الآن فى نطاق الشركة ، مشيرا إلى أن الهدف من تركيب العدادات مسبقة الدفع إيجاد آلية للمواطن للتحكم فى استهلاكه، ليعمل على تقليل فاتورته بقدر الإمكان.

و اضاف فى تصريحات خاصة ، أن الشركة تستهدف تنفيذ 3 مراكز تحكم خلال العامين القادمين بتكلفة مليار و 300 ألف جنيه ، من الخطة الإستثمارية المخصصة للشركة و التى تقدر ب 2 مليار و مائة الف جنيه ، و ذلك ب 3 مواقع و هى ” أكتوبر / 26 يوليو / الدقى ” ، موضحا أن الهدف من إنشاء مراكز للتحكم في الجهد المتوسط هو بيان العطل وانقطاعات الكهرباء في وقتها، للتمكن من عمل مناورة لإصلاح الأعطال في أسرع وقت .

و كشف السيسى ان الشركة تستهدف تحسين نسبة الفقد خلال العام القادم لتصل إلى 22% مقارنة بالنسبة الحالية و التى تبلغ 26% ، و هو رقم مرتفع – على حد قوله .

و صرح السيسى أن الشركة تستهدف تركيب نحو 50 ألف عداد ذكى ، ضمن المرحلة الثانية من خطة وزارة الكهرباء ، خلال أيام و بنهاية العام الجارى ، من إجمالى 2500 ألف عداد مقرر تركيبها على مستوى نطاق الشركة .

و أوضح أن تركيب العدادات الذكية يتم بالمجان كتجربة مبدئية ، تمهيدا لتعميمها خلال الأعوام المقبلة والتحول للشبكات الذكية.

و أوضح أن العداد الذكى هو أكثر حداثة من العداد مسبوق الدفع، ويتيح شحنه من خلال الموبايل، أو أى كارت “atm”، مشيرا إلى ان العداد مبرمج للحفاظ على أجهزة الكهرباء من أى ضرر بسبب ارتفاع أو انخفاض التيار الكهربائى بشكل مفاجئ , بالإضافة إلى أنه يساهم فى القضاء على شكاوى المشتركين من الفواتير، خفض معدل الفقد في شبكات التوزيع، خفض تكلفة قراءة العدادات العادية، اكتشاف حالات السرقة والتلاعب بالعدادات ، القضاء على المغلق والمؤجل من قراءات العدادات، وترشيد الاستهلاك وذلك بمتابعة الأحمال اليومية والشهرية للمشترك.

و أشار السيسى إلى أن الشركة قامت خلال شهر نوفمبر الماضى بإبرام بروتوكول تعاون مع بنك مصر و شركة فوري دهب ، حيث يهدف البروتوكول إلى تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكل الخدمات التي تقدمها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في نطاق القاهرة الكبرى من خلال إمداد الشركة بماكينات الدفع الإلكترونية والتي تم تزويدها بخاصية تحديد الموقع GPS لمتابعة المحصّلين.

و أكد السيسى على دعم شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لتوجهات الدولة المصرية، وخاصة في ظل الظروف والتطورات التي تمر بها البلاد، للتصدى لجائحة كورونا ، في إطار سعيها الدائم لإستخدام وسائل الدفع الذكية والتعامل اللانقدي الذي يساعد على تقليل انتشار فيروس كورونا وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

وأوضح أن الشركة تعمل علي رفع مستوى الوعي عند المواطنين لتيسير نجاح منظومة الدفع الإلكتروني ، و هو ما يتضح فى الإنجازات التى قامت بها الشركة منذ تولى السيسى قيادتها .

و اشار السيسى إلى أن جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء هى الشركة الأعلى عددا من حيث تلقى طلبات التحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية ،
منذ تفعيل المنصة الإلكترونية للكهرباء في يوليو الماضي حتى ديسمبر الجارى .

و اوضح أن القواعد الخاصة بتركيب عدادات كودية تتيح السماح لشركات التوزيع بتقسيط قيمة المقايسات على 24 شهر دون فوائد، وإلغاء شرط سداد كل سكان العقار المخالف، هذا بالإضافة إلى إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة .

و أكد السيسى على ان الشركة قامت بتطوير برنامج خدمة العملاء الموجود بجميع إدارات الشركة من خلال استحداث خدمة الشباك الواحد لتقديم جميع خدمات الشركة من خلاله بحيث يتعامل المشترك مع شباك واحد للحصول على الخدمة، وذلك عن طريق إنشاء أكثر من شباك واحد في نفس الإدارة لتقديم الخدمة من خلاله.

يذكر أن ﻋﺪﺩ ﻣﺸﺘﺮﻛﻰ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺑﻠﻎ ﻧﺤﻮ 5.5 ﻣﻠﻴﻮﻥ، ﻣﻦ إﺟﻤﺎﻟﻰ ﻧﺤﻮ 30 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻣﺸﺘﺮﻙ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ، وﺗﻌﺪ جنوب القاهرة ﻣﻦ أﻛﺒﺮ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻟ 9 ، ﻭﺗﻐﻄﻰ ﻧﺤﻮ %15 ﻣﻦ ﻣﺴﺎﺣة الجمهورية، ﻭﺗﻐﻄﻰ ﺟﺰﺀا ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﻠﻴﻮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ.

الوسوم