توبطاقة ونقل

طارق الملا ل ” النخبة ” : إطلاق مبادرة قومية لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بالتعاون بين البنك المركزى و البترول


أ
كد الدكتور طارق الملا وزير البترول على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز ومعاودة التصدير، موضحا أن هذا الانجاز جاء من خلال تنفيذ 29 مشروعا لتنمية الحقول باستثمارات 437 مليار جنيه.

و اضاف الملا فى تصريحات خاصة ل ” النخبة ” ، أنه تم الإتفاق على إطلاق مبادرة قومية لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بالتعاون بين البنك المركزى المصرى و وزارة البترول ، و بمشاركة مجموعة من البنوك ، حيث تستهدف توفير التيسيرات و الحوافز المالية و القروض الميسرة لمالكى السيارات حتى يتمكنوا من تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى إمكانية عمل إحلال للسيارات القديمة و التى تجاوز إستخدامها ال 20 عاما .

و فى سياق متصل ، أعلن الملا خلال كلمته بمؤتمر الأهرام للطاقة ، أنه من المستهدف تحويل 400 ألف مركبة للعمل بالغاز الطبيعى خلال 3 سنوات .

وأكد وزير البترول ، أن هذا التوسع سيواكبه زيادة فى عدد محطات التموين بنحو 350 محطة جديدة خلال الفترة القادمة، ليصل إجمالى عدد المحطات إلى 550 محطة لتغطية مختلف المناطق لسهولة الوصول إليها.

يأتى ذلك ضمن الخطوات التنفيذية “للبرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي” ، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف برامج التوعية بكل جوانب وفوائد المشروع، خاصةً على المستوى الاقتصادي من خلال ترشيد استهلاك البنزين، فضلاً عن عوائده البيئية والاجتماعية والاستثمارية.

الوسوم