استثمار وصناعةتوب

مرشح مستقبل وطن: مساندة البرلمان في إعادة مناقشة قوانين تفضيل المحلي وأسعار الطاقة للمصانع والاستثمار

محمد المنزلاوى :دعم الاقتصاد والشباب هدف رئيسى

قال المهندس محمد المنزلاوي، أمين الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، مرشح الفردي بدائرة القاهرة، عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، أن توسيع اختصاصات قانون رقم 5 بشأن تفضيل المنتج المحلي المحلي ليشمل العقود الحكومية والقطاع الخاص تمثل “ضرورة” وأولوية لمجلس الشيوخ 2020 في تحفيز استهلاك المنتج المصري.
وأشار “المنزلاوي”، إلي أهمية مساندة مجلس الشيوخ للبرلمان في إعادة مناقشة بعض القوانين الهامة لدعم الصناعة الوطنية ومد المبادرة الرئاسية لتحفيز استهلاك السلع المعمرة والمنتجات الوطنية بجانب مراجعة القوانين الخاصة بأسعار الطاقة.
وشدد علي ضرورة وضع حلول ومقترحات عاجلة لدعم اسعار الغاز والكهرباء لكافة الانشطة الانتاجية والصناعية المختلفة فضلا عن التشريعات الخاصة بتحفيز الاستثمار المباشر ودعم مشاركة الشباب في انتخابات والمجالس المحلية والتي ستبدأ انتخاباتها في 2021 بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأكد “المنزلاوي”، أن مراجعة قوانين الطاقة للمصانع والاتفاقيات التجارية بما يخدم الصناعة ويحافظ علي حقوق الدولة والمواطن ياتي في مقدمة أولوياته بالمجلس، خاصة في ظل المنافسة غير العادلة ومحاولات اغراق الاسواق بالسلع الاجنبية، لافتا الي ضرورة تحقق المعادلة السعرية والتنافسية المطلوبة لتحفيز المنتج المصري، وهو ما يتطلب الاسراع بأتخاذ خطوات جادة وحلول عملية للنهوض بتنافسية الصناعة ضد كل ما هو مستورد.
وشدد امين الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، علي ضرورة استمرار المبادرات الرئاسية ومبادرات البنك المركزي والحكومة التي صدرت خلال جائحة كورونا للحفاظ علي استمرارية دعم قطاعات الصناعة والتشييد والمقاولات والسياحة وضم كافة الانشطة لتلك المبادرات لاعطاء دفعة أكبر للاقتصاد المصري في مرحلة ما بعد أزمة كورونا.
كما أكد علي ضرورة مساندة مجلس الشيوخ لتوجه القيادة السياسية نحو تعميق العلاقات التجارية مع القارة الافريقية التي تعتبر المتنفس الأهم للصادرات المصرية والعمل علي اقامة المراكز اللوجيستية بمختلف الدول الافريقية وتيسير خطوط ملاحية مباشرة ودعم النقل وخدمات التصدير في افريقيا.
وشدد أن الأمن العربي والافريقي جزء لا يتجز من أمن مصر القومي، ما يتطلب الاصطفاف الشعبي والتكاتف حول القيادة السياسية والدعم الكامل لمجلسي الشيوخ والبرلمان للرئيس السيسي في مواجهة الاخطار الامنية والتحديات المائية في المرحلة المقبلة.
ومن الجدير بالذكر أن انتخابات الشيوخ تبدأ في الداخل يومي الثلاثاء والاربعاء 11، 12 اغسطس الجاري، واعلان نتيجة الجولة الاولي في موعد اقصاه الاربعاء 19 اغسطس، فيما تجري الاعادة يومي 8، 9 سبتمبر القادم لتعلن النتيجة النهائية للانتخابات في موعد اقصاه الاربعاء 16 سبتمبر القادم.

الوسوم