بورصة وشركاتتوب

نشاط ملحوظ بتداول حق إكتتاب “المؤشر للبرمجيات” بـ 11.598 مليون سهم الأسبوع الماضي

شهدت حركة تداولات حق إكتتاب شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات – 2 “، نشاطا ملحوظا وحركة نشطة خلال تعاملات الاسبوع الماضي فى البورصة المصرية، وذلك وفق التقرير الاسبوعي للبورصة، ليتصدر حق إكتتاب “المؤشر”، ضمن قائمة الأسهم الأكثر نشاطا من حيث حجم التداولات فى بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة .
وكشف تقرير البورصة الاسبوعي، عن أن حق إكتتاب شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات – 2 “، استحوذ على ما نسبته 3.5 % من حجم تداولات بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وذلك بحجم تداولات بلغ نحو 11.598.732 مليون حق اكتتاب، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 2.226.685 مليون جنيه، ليغلق حق اكتتاب شركة “المؤشر للبرمجيات” بنهاية تداولات الاسبوع المنقضي عند مستويات 0.147 جنيه .
وكانت البورصة قد شهدت يوم 27 سبتمبر الماضي، فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات”، البالغ قدرها 20 مليون جنيه موزعة على 20 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.
وبدأ تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي حتى نهاية يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الجاري “قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام” .
وكانت البورصة المصرية، قد حددت ضوابط تداول حق اكتتاب ليكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 0.352 جنيه .
وفى 10 من شهر سبتمبر الماضي، كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت عن موافقتها على قيام شركة المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، بعد تقدمها بدراسة القيمة العادلة المحدثة، للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.
وأوضحت الرقابة المالية، في بيان آنذاك، أن الزيادة قدرها 20 مليون جنيه موزعة على 20 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي، يحق لقدامى مساهمي الشركة الاكتتاب حتى نهاية يوم عمل 24 سبتمبر الجاري.