منوعات

1000 وجبة إفطار صائم من مؤسسة العبور للتنمية المستدامة في رمضان للأسر الأكثر احتياجًا

أطلقت مؤسسة العبور للتنمية المستدامة مبادرة ” إفطار صائم ” خلال العشر الأواخر في شهر رمضان رمضان الكريم .

وأكد محمود عبد الوهاب، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة العبور للتنمية المستدامة – المشهرة برقم 7615 لسنة 2024 – أن المبادرة تهدف إلى توفير وجبات إفطار لـ 1000 من الصائمين في الأسر الأكثر احتياجًا في رمضان، وأن إطعام الطعام من يعد من أفضل أعمال الخير، ويشمل تبرع المسلم بالطعام والشراب للغير بنيّة التقرب من الله تعالى وابتغاء الثواب، كما أن إطعام الطعام أهمية بالغة في الإسلام، ودلالة ذلك ذكره في الآيات الكريمة والأحاديث النبوية.. وصفهم القرآن الكريم “بالأبرار” في قوله تعالى:“إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا*عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا* يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا* وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا“.

كما أن إطعام الناس ومن وصايا النبي الكريم لدخول الجنة والنجاة من النار: “مَا آمَنَ بِي مَنْ بَاتَ شَبْعَانًا وَجَارُهُ جَائِعٌ إِلَى جَنْبِهِ وَهُوَ يَعْلَمُ بِهِ”.. “أَطْعِمُوا الطَّعَامَ، وَصِلُوا الْأَرْحَامَ، وَصَلُّوا بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ بِسَلَامٍ”.. و “اتّقُوا النّارَ ولَو بشِقّ تَمرَة”.

يأتي ذلك بالاضافة إلى أن أحب الأعمال إلى الله إطعام الطعام: “خِيَارُكُمْ مَنْ أَطْعَمَ الطَّعَامَ”.. “أَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا”.. و“سأل رجلا رسول الله أيُّ الإسلامِ خيرٌ؟ فقال: تُطعِمُ الطعامَ وتقرأ السّلامَ على من عرفت ومن لم تعرف”.. و أفضل الصدقة هي إطعام الطعام: “ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا، فيأكل منه طير، أو إنسان، أو بهيمة، إلا كان له به صدقة”.

وتعتبر مؤسسة العبور للتنمية المستدامة ، مؤسسة أهلية تنموية غير هادفة للربح تعمل في تنمية المجتمع، وتم إشهارها تحت رقم 7615 لسنة 2024، طبقا لأحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري ، وتستقبل أموال الزكاة والصدقات والتبرعات، لتقوم بصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية. وتستثمر مؤسسة العبور للتنمية المستدامة ، أموال الصدقات للحصول على أفضل عائد يتم إنفاقه على المشروعات التنموية.

الوسوم