أخباربورصة وشركاتتوب

البورصة المصرية تهبط بـ 1.55% في ختام جلسة الثلاثاء.. و”السوقي” يخسر 36 مليار جنيه

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بشكل جماعي، في ختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، فيما خسر رأس المال السوقي 36.408 مليار جنيه .

 

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء على انخفاض جماعي بالمؤشرات، متأثرة بتسجيل تعاملات المتعاملين المصريين والأجانب صافي قيمة بيعية بـ 119.8 مليون جنيه، 71.7 مليون جنيه على التوالي، بينما سجلت تعاملات العرب صافي قيمة شرائية بـ 191.6 مليون جنيه.

 

فتراجع مؤشر “إيجي إكس 30″، بنسبة 1.55%، مسجلًا مستوى 51769 نقطة، وانخفض مؤشر “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.84%، محققًا 15596 نقطة، وهبط مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” والأوسع نطاقًا بنسبة 1.05% مغلقًا عند مستوى 21324 نقطة.

 

وسجل رأس المال السوقي خسائر بقيمة 36 مليار جنيه، مسجلًا 3.717 تريليون جنيه، وكان أغلق في جلسة أمس الإثنين عند 3.753 تريليون جنيه، وسجل حجم التداول بجلسة اليوم 9.06 مليار جنيه.

 

وسيطرت تعاملات المصريين على الجلسة بنسبة 80.14%، تلاها تعاملات العرب بنسبة 10.77%، وتعاملات الأجانب بنسبة 9.10%.

 

وانتهت تعاملات الشركات في السوق اليوم بارتفاع 50 سهمًا، وانخفاض 163، بينما لم تتغير أسهم 9 شركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى