توبطاقة ونقل

بالصور .. شعاع تطلق التطبيق المجاني الجديد ” القارئ الذكي لعداد الكهرباء “

أعلنت عنها خلال مؤتمر صحفى

اطلقت شركة شعاع التطبيق المجاني ” القارئ الذكي لعداد الكهرباء ” علي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد,وهو تطبيق ذكي يتم تحميله من خلال ( متجر جوجل -Google play ) مجانا ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام هذا التطبيق.

ويتميز تطبيق ” القارئ الذكي لعداد الكهرباء ” بأنه يعتمد علي التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول علي قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد, ونوع العداد كما أنه يقضي علي كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام او تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.

ويعد تطبيق ” القارئ الذكي لعداد الكهرباء ” عامل مساعد مع التطبيق الذي يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بإلتقاط الصورة, وذالك بهدف الوصول الي أعلي نسبة في إحضار قراءة دقيقة بدون أخطاء بواسطة الكشاف أو المواطن نفسه.

ومن هذا المنطلق أكد المدير التنفيذى لشركة شعاع ان ذلك ياتى في اطار التطوير المستمر لشركة شعاع .

و أضاف خلال المؤتمر الصحفى المنعقد مساء أمس الإثنين بمقر الشركة ، ان شعـاع تسعي لتطـوير منظومة العمـل الداخلية لتحقيق الهـدف الرئيسي لها وهو احضار قراءة سليمة لعداد الكهرباء بما يتضمن اصدار فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشترك .

و تابع المدير التنفيذي لشركة شعاع ، أن وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بقيادة الدكتور محمد شاكر حريصة على الحفاظ على حق المواطن فى حصوله على فاتورة شهرية سليمة للتمكن بذلك من الحفاظ على مستحقات الدولة ، مشيرا إلى انه تم وضع التطبيق الجديد بناء على تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتقليل تدخل العنصر البشري فى تسجيل القراءات لضمان دقتها و تعبيرها عن الاستهلاك الفعلى للمشترك و هو ما يتم بطريقة مميكنة بالتقاط صورة حية للعداد.

و كشف المدير التنفيذى لشركة شعاع ان الشركة قامت بإصدار كروت لاصقة مدون عليها خانات فارغه لبيانات جميع المشتركين و عددهم ٢٥ مليون مشترك على مستوى الجمهوريه عدا شركتى القناة و البحيرة للتوزيع بالإضافة إلى خانات فارغه خاصة بالقراءات بداية من شهر يناير إلى شهر ديسمبر ، ليتم التدوين عليها و سيقوم الكشافين بلصقها على ابواب المشتركين لتسهيل المهمه على المشترك و على الكشاف.

و تقوم النخبة بشرح تفصيلى بالصور لشرح طريقة إدخال بيانات المستهلك و إدخال فاتورة تؤكدها ثم توضيح لإلتقاط صورة حية للعداد .وهى كالتالى :

الوسوم