إتصالاتتوب

توقيع مذكرة تفاهم لتطبيق تقنية نمذجة معلومات البناء  “BIM ” ضمن خطة الدولة للتوسع فى التحول الرقمى

بين شركة BIM Engineering Solutions – BIMES و نقابة المهندسين

صرح الدكتور صبرى إسماعيل المدير التنفيذى لشركة Bimes ،
انه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة BIM Engineering Solutions – BIMES الشريك الحصري لشركة GRAPHISOFT SE في مصر ، و نقابة المهندسيين المصريين ، لنشر الوعي بأحدث اتجاهات التكنولوجيا في مجالات التصميم والتنفيذ الهندسي ، و كل ما يتعلق بتقنية نمذجة معلومات البناء BIM.

و قال د. إسماعيل فى تصريحات خاصة ، أن تقنية BIM، عبارة عن برنامج سيتم من خلاله وضع كل الاكواد والمواصفات العالميه بالسوفت وير من خلال جهاز الكمبيوتر ، و مطلوب من المهندس معرفه كيفيه التعامل مع البرنامج لمعرفة المعايير والأسس التصميميه والتي في ضوئها يتم تاسيس المباني والمنشات.

و اضاف ان البرنامج يهدف للإرتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمهندسين، وصقل مهاراتهم التقنية، ونشر الوعي بأحدث اتجاهات التكنولوجيا في مجالات التصميم والتنفيذ الهندسي ، 
و هو ما يتيح منافسة المهندس المصري للمهندس العالمي ، من خلال دراسه جميع الاكواد والمواصفات العالميه .

واضاف د. إسماعيل انه سيتم إعطاء دورات تدريبيه للتعامل مع البرنامج ، مؤكدا ان هذه الخطوه جاءت متأخره ، حيث انه تم طرح هذه التقنية منذ عام 2004 بإماره دبى برئاسة الشيخ محمد بن راشد ، موضحا ان تقنية BIM , تهدف إلى ان تتم جميع الإجراءات بشكل ديجيتال وهو ما يتم بحثه حاليا وتطبيقه بالدولة المصرية ، و هو ما نسعى إليه من خلال تدريب وتعليم المهندس لإستخدام البرنامج بطريقه معيارية و محترفة.

يأتى ذلك في اطار التعاون المشترك بين لجنتي الشباب والتدريب بالنقابة العامة للمهندسين ، لتقديم الدعم والتدريب وورش العمل لأعضائها في كل ما يتعلق بتقنية نمذجة معلومات البناء BIM، و تماشيا مع توجهات الدولة بضرورة التوسع في التطور التكنولوجي والعلمي وتطبيقات التحول الرقمي.

الوسوم