توبعقارات

سوديك تطلق ٤ مشروعات بزايد الجديدة باستثمارات 34 مليار جنيه على مدار 10 سنوات

أعلنت سوديك اليوم عن خططها المستقبلية لإطلاق أربعة مشروعات عقارية في زايد الجديدة باستثمارات اجمالية تصل إلى 34 مليار جنيه يتم ضخها على مدار 10 سنوات القادمة.

تُعد زايد الجديدة امتداداً طبيعياً وحضرياً لحي الشيخ زايد الراقي، حيث تتميز المنطقة الجديدة بسرعة وسهولة الوصول لأحياء منطقة شرق القاهرة والساحل الشمالي من خلال شبكة الطرق الجديدة التي تم انشاؤها في المناطق المحيطة بهذا الامتداد.

و من المتوقع أن تستفيد هذه المنطقة من قربها من مطار سفنكس الجديد والمتحف المصري الكبير الذي سيؤدي افتتاحه إلى ازدهار المنطقة بأكملها بصورة غير مسبوقة.

ومع قرب الانتهاء من مشروع سوديك وست، أكبر المشروعات المتكاملة متعددة الاستخدامات في منطقة غرب القاهرة، والذي يشكل 15% من اجمالي مساحة الشيخ زايد ويقطنه اكثر من 15,000 نسمة، ستبدأ سوديك في تطوير جيل جديد من المشروعات في منطقة غرب القاهرة.

وتعتبر سوديك أولى شركات التطوير العقاري المصرية التي تستحوذ على أراضي في زايد الجديدة، حيث تمتلك الشركة 650 فداناً في تلك المنطقة الناشئة. ونظراً لما تتمتع به من خبرة كبيرة في سوق غرب القاهرة، وبعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع سوديك وست، تُعد سوديك أنسب مطور عقاري لوضع أساس منطقة زايد الجديدة بغرب القاهرة.

وتعليقاً على تلك الخطوة الهامة، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: “هذه هي القيمة الحقيقية التي تقدمها سوديك للمجتمعات العمرانية الجديدة. فمع قيامنا بإطلاق المشروعات الأربعة الجديدة خلال الفترة القادمة، فإننا نضع حجر الأساس لمنطقة زايد الجديدة بنفس الطريقة التي قمنا من خلالها بتطوير سوديك وست قبل عشرين عاما. ويأتى إطلاق سوديك للمشروعات الاربعة تماشياً مع خطط الحكومة للتوسع العمرانى فى مختلف أنحاء مصر.”

ويمثل مشروع The Estates أولى المشروعات الأربعة التي تطلقها سوديك في الشيخ زايد الجديدة، ويمثل مجتمعاً عمرانياً حصرياً وراقياً. ومن المخطط إطلاق هذا المشروع في سبتمبر الحالي بعد حصول سوديك على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المخطط العام للمشروع في أغسطس الماضي.

الوسوم