توبمنوعات

الاتحاد العربى للتنمية المستدامة و البيئة يشارك فى المعرض الدولى للزجاج بمنتجات قرية تونس

شارك الأتحاد العربى للتنمية المستدامة و البيئة بقيادة الدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد وعضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التنسيق والتعاون بملتقي الإتحادات العربية النوعية بجامعة الدول العربية ، و برفقة النقاشات ناظر جعفر رئيس الاتحاد ، بالمعرض الدولى للزجاج ، و الذى يقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر حتى يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023 و ذلك من خلال عرض منتجات قرية تونس بالجناح الخاص بالاتحاد .
و فى الجناح الخاص بالاتحاد ، التقت “النخبة” الدكتورة صفاء مختار ، رئيس قطاع الشئون الفنية بالأمانة العامة للأتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة ، و بسؤالها عن المنتحات المعروضة بالجناح أفادت انها صناعات زجاجية و فخارية من انتاج قرية تونس بمحافظة الفيوم .
و أوضحت أن ، قرية تونس تعتبر هى احدى الأماكن العالمية التى يأتى إليها الزوار من كل الدول العربية والأوروبية لشراء منتجاتها من الخزف والخوص ، و هى منتجات مصرية عالمية مصنوعة بأيادى مصرية و تراعى المعايير الدولية للصحة والبيئة والتنمية المستدامة.
وأضافت ان قرية تونس ، قد أنشأتها السيدة أيفيلين وهى سويسرية الأصل عاشت في قرية تونس بعد أن أتخدتها مكانا لفتح مدارس مجانية لتعليم أهل الفيوم حرفة صناعة الخزف حتى تطورت هذه الصناعة وأصبحت تنافس عالميا و تقوم بتصدير منتجاتها للخارج بصورة مشرفة لمصر كدولة ذات حضارة ولها طابع تراثى مختلف .
و اوضحت د.صفاء ، أن بدوره كمساهم في عملية التنمية المستدامة والبيئة فقد كان الأهتمام من جانب الأتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة ، بإعطاء الفرصة لهؤلاء الشباب ولهذه الشركات بأن يكون لهم بوابة شرعية للتصدير من خلال وزارة الصناعة والتجارة ، لذا فقد حرص الاتحاد على إتاحة الفرصة و دعوة اصحاب منتجات قرية تونس للمشاركة في المعرض الدولي الأول للزجاج برعاية وزارة الصناعة والتجارة والمجلس التصديرى.
وأشادت رئيس قطاع الشئون الفنية بالأمانة العامة للأتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بزوار جناح الاتحاد من وفد وزارة التجارة والصناعة ومندوب وزير التجارة والصناعة للتعرف على ما قد يواجه تلك الشركات من صعوبات أو مشاكل.
و أشارت إلى أن الأتحاد العربي يرعى نشاط مصنع زجاج شبرا الخيمة و يقدم له كل الدعم لما يقدمه من شغل تراث مصري أصيل وصديق للبيئة ، حيث يصدر انتاجه لمختلف دول أوروبا والوطن العربي.
و اختتمت حديثها مؤكدة على أن ، الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة يظل هو الكيان الداعم لكل أشكال الصناعات التراثية التي تعد منتجاتها صديقة للبيئة وتراعي كافة المعايير الدولية للحفاظ على البيئة و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.